شاهد التفاصيل ….د.عدنان بدران رئيساً للوزراء ووزيراً للدفاع في حكومة د. معروف البخيت

25

حصاد نيوز – في الوقت الذي تنادي فيه الحكومات المتعاقبة على سدة رئاسة الوزراء في الدوار الرابع بالتسمك على تبني الشبكة العنكبوتية العالمية والانترنت في ربط مؤسساتها بعضها ببعض ، وربط مختلف خدامتها بالمؤسسات الخاصة والجمهور عموماً .

لكن في بعض الاحيان تنادي الحكومات بتلك المصطلحات والتي يطلق عليها مصطلح ” الحكومة الالكترونية ” دون أن تدرك بان المعلومات التي تضعها لتكون في متناول الأفراد لا تتصف بالدقة ، خاصة تلك المعلومات التي توضع على الموقع الرسمي لتلك الحكومة الأمر الذي ينبىء بانه من الواجب ان تبني كوادر بشرية قادرة على وضع المعلومة أولاً ثم تنادي بالتطبيق الفعلي لهذا المصلح.

انتابني يوم أمس الدخول الى موقع رئاسة الوزراء ” http://www.pm.gov.jo ” للبحث عن تشكيلات الحكومات السابقة ، وما رافقها من استقالات لبعض الوزراء بظل ظروف فرض عليهم تقديم تلك الاستقالات لرئيس الوزراء وذلك في محاولة للربط ما بين الاستقالات السابقة لبعض الوزراء وما حدث يوم أمس في مكتب وزير الزراعة .

ليس هذا صلب الموضوع ، ولكن ما تتفأجا به عند الدخول الى ايقونة ” الحكومات الأردنية ” وتختار الحكومات الأردنية السابقة لتدخل بعدها الى الحكومات الأردنية السابقة منذ تشكيل الحكومة الأولى في عهد صاحب الجلالة برئاسة دولة عبد الرؤوف الروابدة وحتى الحكومة الحالية برئاسة دولة الدكتور هاني الملقي .

لكن المفأجاة عند الدخول على حكومة الدكتور معروف البخيت الأولى ، واختيارك بلاغات التشكيل والتعديل تجد بان التشكيلة للحكومة تحمل اسم دولة الدكتور عدنان بدران رئيسا للوزراء ووزيراً للدفاع فضلاً عن وجود بعض الاسماء من الوزراء الذين لم يكونوا في تشكيلة حكومة البخيت .

ادرك بسقوط ذلك خطاءً او سهواً ولكن مثل هذه البلاغات للتشكيل والتعديل تحت ارادة ملكية سامية يجب ان تكون الدقة المتناهية معياراً أساسياً لامجال للخطأ فيها تحت أي ظرف من الظروف .

نتمنى على فريق تكنولوجيا المعلومات في رئاسة الوزراء السرعة في تعديل المعلومات الخاطئة ليبقى الموقع الرسمي لــ ” رئاسة الوزراء ” مصدراً ومرجعاً موثقاً لامجال فيه للخطأ ببياناته ومعلوماته .

 

 

 

 

 

الوقائع

قد يعجبك ايضا