يا معالي وزير الأوقاف … أئمة يصدحون على منابر المساجد ” المسلم يــزنّي ” ؟؟ !!

21

حصاد نيوز – أين تقف وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية من آمتها الذين يحملون درجة الدكتوراة في الشريعة و يصعدون على منابر المساجد مرات عديدة وهم يصدحون بالأحاديث النبوية التي وجب على وزارة الأوقاف أن تقوم بالتأكيد عليها ان كان صحيحة ام لا

ومن ضمن الأحاديث التي يتم تكرارها من قبل أئمة وزارة الأوقاف على منابر المساجد في اغلب خطب يوم الجمعة هو الحديث ” سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: هل المسلم يسرق؟ فأجاب: نعم المسلم يسرق، ثم سألوه: هل المسلم يزني؟ فأجاب: نعم المسلم يزني، ثم سألوه: هل المسلم يكذب؟ فأجاب: لا، المسلم لا يكذب، المسلم لايكذب ـ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فالمساجد تؤمها فئات كبيرة من الشباب التي أصبحت لديها قناعات راسخة بان المسلم يزني وفي ذلك تشجيعاً على انتشار الفاحشة خاصة وان أئمة المساجد الذين يحملون أعلى درجات العلم في الشريعة والحديث النبوي يكثرون من تداول هذا الحديث على منابر المساجد .

لا نستطيع الجزم اوالحسم بصحة او ضعف هذا الحديث ، ولكن من الواجب على وزارة الأوقاف بدلا من تعميم الخطب التي يتم تسريبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، او توزيع قسيمة الاحصائيات لتعبئة عدد المصلين في كل مسجد ،  ان تقوم بتثقيف ائمتها عبر دورات شرعية مكثفة في التفسير والعقيدة والفقة الحديث لكي يكونوا قادرين على التميز بين الحديث الضعيف والصحيح ، وان يتم توجيههم لمخاطبة الناس على قدر عقولهم وبما يناسب أحوالهم .

قد يعجبك ايضا