بالصور: 6 مدربين مرشحين لخلافة إنريكي في برشلونة

22

حصادنيوز-رصدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، 6 مدربين لخلافة لويس إنريكي، المدير الفني لفريق برشلونة، حال قرر المدرب الإسباني عدم تجديد تعاقده مع النادي الكتالوني.
وحقق لويس إنريكي الذي يخوض موسمه الثالث مع برشلونة، 7 بطولات هي الدوري الإسباني (مرتين) وكأس الملك (مرتين)، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ولا يزال مستقبل إنريكي غامضا مع برشلونة، إذ لا توجد أخبار عن تجديد العقد الذي ينتهي الصيف المقبل، سواء من إدارة النادي الكتالوني أو المدرب.
وفيما يلي المدربين الـ6 المرشحين لخلافة إنريكي:-

إرنستو فالفيردي (مدرب أتلتيك بلباو)

ليست هذه المرة الأولى التي يترشح فيها فالفيردي (52 عامًا) لقيادة برشلونة، حيث كان من ضمن المرشحسن لتدريب البارسا خلفًا لتاتا مارتينيو، المدرب السابق للفريق الكتالوني.

وسبق لفالفيردي أن لعب لمدة موسمين مع برشلونة فاز خلالهما بكأس ملك إسبانيا وكأس الكؤوس الأوروبية.

ومن أبرز إنجازات فالفيردي، هي قيادة أولمبياكوس اليوناني للفوز بلقب الدوري اليوناني ثلاث مرات أعوام 2009 و2011 و2012، وببطولة كأس اليونان عامي 2009 و2012، كما قاد إسبانيول إلى وصافة الدوري الأوروبي في 2007.

كارليس إنزوي (مساعد لويس إنريكي)
لعب إنزوي (49 عامًا) حارس المرمى السابق لفرق برشلونة وأوساسونا وإشبيلة، كما عمل مدربًا للحراس المرمى في البارسا 7 مواسم، من 2003 وحتى 2010، ثم رحل لتدريب فريق نومنسيا ومن بعده راسينج سانتاندير، قبل أن يعيده إنريكي إلى كانب نو مساعدًا له

أوزيبيو ساكريستان (مدرب ريال سوسيداد)

ارتدى ساكريستان (52 عامًا) قميص برشلونة كلاعب لمدة 7 مواسم، عمل مدربًا مساعدًا في برشلونة لمدة 5 سنوات، قبل أن يرحل لتدريب سيلتا فيجو، في مارس 2009.

عاد ليتولى تدريب فريق برشلونة الرديف في موسم 2010/11 واستمر 4 مواسم قبل أن يرحل مجددًا، ولكن لتدريب ريال سوسيداد هذه المرة.

لوران بلان (بدون فريق)

يعتبر بلان (51 عامًا) خيارًا سهلاً بالنسبة لبرشلونة لأنه حر، فهو لم يدرب أي فريق منذ إقالته نهاية الموسم الماضي من تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي رغم سيطرة الفريق الباريسي على كل البطولات المحلية هناك، إلا أن فشله في الفوز بدوري أبطال أوروبا كتب نهايته في عاصمة النور.

ويذكر بلان مثل فريق برشلونة في موسم وحيد 1996/97، إلا أنه فترته لم تكن ناجحة بسبب الإصابات.

رونالد كومان (مدرب إيفرتون)

من أقوى المدربين المرشحين لخلافة لويس إنريكي، حيث عاش المدرب الهولندي فترة ناجحة مع برشلونة كلاعب (1989 إلى 1995).

وسبق وأن توج كومان كمدرب بلقب الدوري الهولندي 3 مرات، مرتين مع أياكس ومرة مع آيندهوفن.

فرانك دي بوير (بدون فريق)

يعد دي بوير (46 عامًا) أيضًا دون عقد بعد إقالته من تدريب إنتر ميلان الإيطالي نهاية العام الماضي، ولعب دي بوير 5 مواسم لبرشلونة من 1998 إلى 2003.

وحقق دي بوير المدرب مع أياكس بطولة الدوري الهولندي 4 مرات، كما فاز بكأس السوبر الهولندي.

قد يعجبك ايضا