شبيب: الوزارة تسعى لرفع سوية النقل السياحي في المملكة

38

40967_1_1378592178

 التقت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب برئيس واعضاء جمعية النقل السياحي الأردنية وبحضور مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس جميل مجاهد.

واستمعت الدكتورة شبيب الى موجز عن اهم الاعمال التي تقوم بها الجمعية والتي تضم شركات النقل السياحي في الاردن وعددها ثمان شركات.

واكدت الوزيرة اهمية النقل السياحي والدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة السياحة والنقل السياحي في الاردن وأهمية ضرورة ان تقوم الشركات بتطوير اعمالها.

وقالت وزيرة النقل انها ستعمل على دراسة كافة الافكار والاقتراحات التي طرحت في هذا الاجتماع وان الوزارة ستقوم بمخاطبة الجهات الرسمية والتنسيق معها لإيجاد الحلول المناسبة التي من شانها رفع سوية النقل السياحي في المملكة.

من جانبه قال مالك حداد رئيس الجمعية ان هذا القطاع اصبح يعاني مؤخرا من عدة مشاكل بسبب الاوضاع الراهنة في المنطقة والتي من ابرزها الهبوط الحاد في اعداد السواح بالإضافة الى ارتفاع الفاتورة التشغيلية.

واضاف ان لهذا الاقطاع عدة مطالب من ابرزها ضريبة المبيعات التي تفرض على شركات النقل السياحي متمنين معاملتهم كباقي القطاعات التي تعمل في هذا المجال من فنادق وغيرها اضافة الى دراسة مدى امكانه ان يشمل هذا القطاع بمظلة الاستبدال التحديثي ومنح الشركات الاعفاءات الجمركية اللازمة لغايات تحديث اسطول النقل السياحي.

قد يعجبك ايضا