هل توقف الحديث عن رفع الحد الأدنى للأجور؟

20

حصاد نيوز –  استغرب مواطنون من إختفاء النقاشات والتصريحات الرسمية حول رفع الحد الأدنى للاجور، منذ الإرادة الملكية بحل البرلمان وتعيين الدكتور هاني الملقي رئيسا للوزراء خلفاً للدكتور عبدالله النسور.

نضع تساؤلات المواطنين أمام الحكومة لتكون الإجابة من المصادر الرسمية، بأن الموضوع ما زال قيد الدراسة.

مصدر في وزارة العمل أكد ما ذهبت إليه المصادر الرسمية، وأشار إلى أن الوزارة قامت برفع توصياتها حول رفع الحد الأدنى للأجور لمجلس الوزراء وما زال الموضوع تحت الدراسة هناك.

رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن مازن المعايطة قال إنه لغاية اللحظة لم تبلغه الحكومة بأي قرار أو بادرة أمل بإقرار الحد الأدنى للاجور.

وأضاف المعايطة أن على الحكومة رفع الحد الأدنى للأجور الآن في الوقت الذي يشهد فيه الأردن غلاء في المعيشة، مبيناً أنه لا يوجد أي معيقات أمام إقراره.

وأشار إلى أن تغيير الحكومة يمكن أن يكون قد أثر على الملف، وذلك لإنشغال الحكومة بملفات أهم، في الفترة الماضية، ولكن الآن لا يوجد مبرر لتأجيل الموضوع أكثر من ذلك.

وتابع أن الحد الأدنى للأجور يجب أن يبلغ 300 دينار، وكانت لجنة ثلاثية مكونة من وزارة العمل وممثلين عن أصحاب العمل والعمال، تباحثت فيما بينها لرفع الحد الأدنى للأجور، نهاية العام الماضي، قد رفعت توصياتها لمجلس الوزراء لرفع الحد الأدنى للاجور مع وجود إعتراض من قبل غرفة صناعة الأردن، وجاء تشكيل اللجنة إستجابة لمذكرة النيابية التي وجهها 119 نائباً، من المجلس السابع عشر.

وبعد مرور عام بالتمام والكمال على تشكيل اللجنة الثلاثية ورفع توصياتها لمجلس الوزراء، ما زال قرار رفع الحد الأدنى للأجور قيد الدراسة، دون إتخاذ أي قرار حوله.

قد يعجبك ايضا