49 (بدون) كويتي يحصلون على الجنسية الاردنية

22

حصادنيوز-أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين في الكويت بصورة غير قانونية – او ما يطلق عليهم البدون – ان 49 شخصا عدّلوا أوضاعهم بالحصول على الجنسية الأردنية خلال الخميس سنوات الماضية .

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز، العقيد محمد الوهيب؛ لوكالة الأنباء الكويتية الاحد ، ان 8157 شخصاً، عدّلوا أوضاعهم خلال الفترة ما بين مطلع عام 2011 حتى نهاية شهر كانون الأول 2016.

واشار الى أن النسبة الاكبر كانت لاشخاص عدلواأوضاعهم إلى الجنسية السعودية، حيث بلغ عددهم5637 شخصاً ، في حين جرى تعديل أوضاع 923 آخرين إلى الجنسية العراقية.

وأضاف الوهيب؛ أن 816 شخصاً عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السورية، و94 شخصاً إلى الجنسية الإيرانية، و 49 إلى الجنسية الأردنية، و638 شخصاً جرى تعديل أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

وأوضح أن جميع الذين تعدل أوضاعهم يحصلون فوراً على إقامة مجانية لجميع أفراد الأسرة، مدتها خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد، إلى جانب الحصول على خدمات التعليم والصحة المجانية وبطاقة تموين للأسرة.

وذكر أن الدولة تمنح هؤلاء الاشخاص أيضاً أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية – بعد الكويتيين – كما تعفيهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة؛ علاوة على عدد من الامتيازات والإعفاءات الأخرى.

وقال الوهيب: إن عمليتَي تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية تتمان وفق معايير دقيقة بوجود جواز سفر صحيح، وبعد أن يتثبّت الجهاز المركزي من صحة الوثائق المقدَّمة له.

قد يعجبك ايضا