شاهد بالصور…جولة في منزل ‘‘عملية قريفلا‘‘ الإرهابية

22

حصاد نيوز -يتوافد مواطنون من مختلف بلدات الكرك إلى المنزل الذي شهد اشتباكات بين قوات الدرك وإرهابيين تحصنا في المنزل أول من أمس في بلدة قريفلا شمالي محافظة الكرك، معبرين عن صدمتهم من الأحداث التي حصلت فيه وأدت إلى استشهاد أربعة من رجال قوات الدرك، ومقتل إرهابي وإصابة آخر.

وبحسب روايات شهود عيان كانوا يتواجدون حول المنزل فإن المواجهات كانت في محيط المنزل، في الوقت الذي لم تتأثر فيه المنازل المحيطة به، مشيرين الى انه تم عزلها بحيث لا تمتد المواجهات مع الارهابيين الى خارجها.

واضافوا انه وبعد انتهاء العملية انسحبت قوات الدرك من البلدة التي تقع على طريق لواء القصر وفقوع.

ويأتي المواطنون لمشاهدة آثار تبادل اطلاق النار بين قوات الدرك والارهابيين، مستهجنين ما حصل لأنه لا يعبر عن أهالي البلدة، الذين يمتازون بالهدوء والعمل في الزراعة وصناعة الألبان ومشتقاتها.

ويقع المنزل الذي كان يسكن فيه أحد الارهابيين مع أسرته في الجزء الشرقي من البلدة الواقعة على طريق بلدات شمالي محافظة الكرك، وهو مكون من طابق أول وطابق “تسوية”.

وظهرت آثار تبادل اطلاق النار على جميع الواجهات الخارجية والغرف الداخلية للمنزل، ما أدى الى تلف غالبية محتوياته وخصوصا الطابق الاول حيث تقطن الاسرة، والمكون من 3 غرف نوم ومطبخ وغرفة جلوس، في حين يستخدم الطابق الارضي لتخزين معدات وعبوات مختلفة، كون الأسرة تعمل في الزراعة وتربية المواشي وتصنيع الأجبان ومشتقاتها.

وبحسب شهود عيان من المجاورين للمنزل المستأجر الذي تقطنه اسرة أحد الارهابيين، والتي تضم والده ووالدته وشقيقه وشقيقتيه، فإن الاجهزة الامنية وفور بدء العملية الأمنية قامت بإخراج كافة أفراد الاسرة من المنزل بعد اعتلاء أحد الارهابيين سطح المنزل ومباشرة اطلاق النار باتجاه قوات الدرك، وما زال المنزل فارغا من السكان.

وقال قاسم القضاه الذي يقطن منزلا مجاورا للمنزل، إن كافة القاطنين بالمنطقة شاهدوا عملية المواجهة بين الاجهزة الامنية وأحد سكان المنزل، مشيرا الى ان الشاب اعتلى سطح المنزل حيث بدأ باطلاق العيارات النارية على الشرطة.

واشار الى أنه حدثت عملية اطلاق عيارات نارية كثيفة بين الطرفين، لافتا إلى قيام الاجهزة الأمنية باطلاق قنابل مسيلة للدموع للسيطرة على المنزل.

واشار ابراهيم احمد إلى أن المنزل الذي حدثت فيه المواجهات يعود لأسرة من أهالي البلدة، وهو مستأجر من قبل أسرة ترتبط بعلاقة نسب مع مالكي المنزل.

وقال إن تواجد أعداد كبيرة من المواطنين في منطقة المنزل وقت حدوث المواجهة اعاق حركة افراد قوات الدرك والشرطة، مع أن العملية لم تشمل سوى المنزل الذي كان يتحصن فيه الارهابيان.

وكان مصدر أمني مسؤول صرح ليل الثلاثاء الأربعاء، أن القوة الأمنية المشتركة من قوات الدرك والأمن العام والأجهزة الأمنية قد انهت عمليتها الأمنية في محافظة الكرك، مع بقاء قوة أمنيّة كافية لمتابعة أعمال تمشيط المنطقة وتأمينها وضبط كل من يخالف القانون.

قد يعجبك ايضا