مصر وتركيا وقطر تدين الهجوم الإرهابي

22

حصاد نيوز -دانت تركيا بشدة الهجوم الإرهابي، الذي شهدته الكرك، وأدى إلى استشهاد 9 أردنيين بينهم 7 رجال أمن ومدنيان، بالإضافة إلى مقتل سائحة كندية.

وقالت الخارجية التركية، في بيان لها، “ندين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، ونقدم التعازي للأردن شعباً وحكومة في ضحايا الهجوم الشنيع، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

وأكد البيان مواصلة تركيا تعاونها وتضامنها مع الأردن في محاربة الإرهاب.

كما دانت مصر بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي. وأعرب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية عن خالص تعازي ومواساة مصر، حكومةً وشعبًا، للمملكة الأردنية الهاشمية ولأسر وذوي ضحايا الهجوم الإرهابي الغاشم، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت الوزارة تضامن مصر الكامل مع الشعب الأردني في مواجهة هذا المصاب الأليم، والتزامها الأصيل بالوقوف إلى جانب الأردن في ظل هذا الظرف الدقيق، والذي يستلزم من جميع الدول الشقيقة والصديقة تضافر الجهود واستمرار التواصل والتنسيق لدرء خطر الإرهاب الذي يتسع نطاقه ويمتد ليهدد أمن واستقرار المنطقة.

وقالت إن الأردن ومصر بتراثهما الثقافي والحضاري المشترك وما يجمعهما من روابط أخوية وطيدة قادرتان على مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ومحاولات اختطاف الأوطان وسلبها هويتها.

وأشار البيان إلى ما عكسته هذه الحادثة الإرهابية الآثمة من وحدة الشعب الأردني وتلاحمه في مواجهة الهجوم الإرهابي الغادر، مثمناً أداء قوات الأمن الأردنية في التعامل مع الحادث.

وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي. وأصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانا أكدت فيه موقف دولة قطر الرافض للعنف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله مهما كانت الدوافع والمسببات.

كما أعرب البيان عن خالص التعازي والمواساة للأردن وشعبه ولذوي الضحايا في هذه الجريمة الآثمة، مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

قد يعجبك ايضا