النسور: الأردن آمن 100% ونحن مع ضرب سوريا إذا ثبت استخدام الكيماوي

47

40745_1_1378335251

قال رئيس الوزراء عبدالله النسور إن الأردن “آمن مائة بالمائة”، مؤكداً أن الحكومة “يقظة”، وأن الدولة مستعدة بشكل “فائق”، لأي تطورات مستقبلية في سوريا.

وقال النسور لموقع “سي إن إن” باللغة العربية، حسبما نشر الاربعاء ” لا يوجد تخوف على الأردن بمعنى أن الأردن في خطر.. يكون الأردن في خطر عندما يكون غير مستعد.. لكن بحمد الله هو مستعد واستعداداتنا الأمنية والعسكرية على الحدود فائقة”.

واستدرك ” لكن هذا لا يعني أننا في مأمن.. الحروب الداخلية دائما ما تُحدث بركانا وتنشر حولها، ولا يوجد بلد مجاور لحدث بحجم الحدث السوري إلا ويتأثر، مثل تركيا والعراق والأردن…والحكمة والحصافة أن نكون مستعدين”.

وحول ضبط محاولات تهريب الأسلحة من الأردن إلى سوريا وبالعكس، قال النسور ” هذا على الحدود، وبلدنا آمن مائة في المائة.. لكن هناك محاولات على الحدود.. ألقينا القبض على عدد ممن حاولوا تهريب أسلحة وأجهزة تفجير عن بعد وأجهزة تجسس وكل الآليات المطلوبة لحرب تدميرية”.

وأضاف “نحن يقظون وعلينا وعلى الكافة الاستعداد بأن سوريا ستكون المصدر لهذا النوع من النشاط، ومن لا يستعد لذلك يكون مخطئاً”.

الى ذلك قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” مساء الأربعاء إن الأردن أعلن استعداده لدعم ضربة عسكرية لسوريا، إذا ثبت استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي.

ورصد عبر إذاعة “بي بي سي”، والشريط الإخباري في التلفزيون التابع للهيئة، أن الأردن أعلن استعداده لدعم ضربة عسكرية لسوريا في حال ثبت استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي.

وقالت مذيعة الأخبار في “بي بي سي” إن هذا الإعلان جاء على لسان رئيس الوزراء عبدالله النسور.ولم يتسنى التوثق من التصريح المنسوب للنسور من مصدر رسمي .

قد يعجبك ايضا