”نجوم” الفضائح الجنسية في ”إسرائيل” مسؤولون متدينون!

20

218511_1_1480928658

حصاد نيوز -أصيبت المرجعيات الدينية اليهودية وكبار الحاخامات في الكيان الإسرائيلي بحرج شديد بعد الكشف عن السياسيين والقادة العسكريين الذين تورطوا في اعتداءات جنسية مؤخرا كانوا جميعهم من المتدينيين.

ووجهت اتهامات باعتداءات جنسية لكل من الجنرال أوفير بوخرينس، قائد فرقة “عصبة الجليل”، والذي كان مرشحا لتولي رئيس هيئة الأركان، وجابي شيفر، الرئيس السابق للموظفين في ديوان نتنياهو، ونيسان سلوميانسكي رئيس الكتلة البرلمانية لحزب “البيت اليهودي” في البرلمان وداني إيشل، مدير ديوان نتنياهو، وجميعهم من نخب التيار الديني الصهيوني.

وهاجم عدد من قيادات التيار الديني النساء اللواتي قدمن شكاوى ضد المسؤولين المتدينين، بزعم أن الهدف من الشكاوى هو “تلطيخ” سمعة التيار الديني.

فعلى صفحته على الفيسبوك هاجم النائب بتسلال سمورطيتش من قادة حزب “البيت اليهودي” إحدى الناشطات في الحزب، بعد أن كشفت عددا كبيرا من الاعتداءات التي تورط فيها النائب سلوميانسكي ضد نساء متدينات، واعتبر أنها تبحث عن “صحفيين يجرون معها مقابلات”.

من ناحيتها، هاجمت الكاتبة المتدينة أفرات شابيرا الحاخامات، واتهمتهم بمحاولة التستر على الفضائح التي تورط فيه المسؤولون المتدينون فقط من أجل عدم المس بسمعة التيار الديني.

وفي مقال نشرته صحيفة “ميكور ريشون” اليوم، نوهت شابيرا إلى أن بعض الحاخامات بات يجيز حدوث علاقات جنسية بين الرجال والنساء في حال تم ذلك بالموافقة بينهم مما يمثل “تراجعا عن قيم اليهودية”.

وحذرت شابيرا من أن المرجعيات الدينية تضر بالمجتمع الديني في “إسرائيل” من حيث أنها تهدف إلى تحقيق مصالحه.

قد يعجبك ايضا