النسور يطالب دول الخليج بدعم الاردن .. فيديو

37

imgid152841

طالب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، دول الخليج العربي، بدعم الاردن اقتصاديا لأننا “ممد لهم”، مشيرا الى أن المساعدات التي قررت دول الخليج منحها للاردن على مدار خمس سنوات، هي مساعدات رمزية بقيمة مليار واحد في السنة.

وقال النسور في مقابلة له على فضائية سكاي نيوز عربية، “يجب ان ينظر للاردن بانه يقوم بدور عربي حيث يستضيف ثلاثة ملايين لاجئ فلسطيني منذ أكثر من 60 عاما، والعالم نسيهم سياسيا واقتصاديا، إضافة الى مليون وثلث المليون سوري فروا من الحرب الأهلية في بلادهم، وهم يشكلون عبئا على الاقتصاد الاردني”.

وأضاف النسور، إن “الأردن كذلك الدولة المتاخمة لاسرائيل وحدودنا معها نحو (600) كم فنحن نشكل حاجزا بين الأمة العربية واسرائيل، فعلى الأقطار العربية أن تنسى ذلك”.

وتطرق النسور للحديث عن حماية الاردن لدول الخليج، عبر 90 عاماً، وقال إن “طول الحدود الأردنية مع الجزيرة العربية (الأردنية السعودية) يبلغ 750 كم وهي المنطقة الأكثر أمناً على الإطلاق في المعمورة، إذ لا تشهد تهريباً للسلاح ولا المخدرات ولا المتسللين أو المتطرفين”.

وأضاف النسور “نؤدي غرضاً كبيراً عن الجزيرة العربية”، لنتخيل إذا كان الأردن يشهد فوضى مثل سوريا، ما الذي سيحل بالجزيرة، والسعودية على وجه التحديد، لا يعبر طائر إلى الجزيرة العربية عبر الأردن إلا بشكل مشروع”.

وتحدث النسور في مقابلته عن العمالة الأردنية، حيث أكد أنها الأكثر طلبا في مختلف الأقطار العربية، لأنها راقية ومحترفة وتلتزم بالقانون دون أن تتدخل بالسياسية”.

 

قد يعجبك ايضا