تدهور صحة شقيق الاسير مرعي امام الخارجية .. والوزارة: نبذل جهودنا والسفارة طمأنتنا

21

217476_1_1480414777

حصاد نيوز -واصل شقيق الأسير الأردني في سجون الاحتلال الصهيوني منير مرعي، شاهين، اعتصامه واضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل 21 يوما أمام مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للمطالبة بتأمين زيارة لشقيقه الأسير، وذلك بالرغم من التعب الشديد الذي يشعر به وتدهور حالته الصحية.

وأكد مرعي امتلاكه الارادة الكبيرة على مواصلة المشوار والاستمرار بالاضراب والاعتصام حتى تستجيب الخارجية لمطلبه الخاص بالاطمئنان على صحة شقيقه، مشيرا إلى أنه لم يتلقّ منذ أسبوع كامل أي اتصال من الوزارة ولا يعرف أي معلومة حول شقيقه الأسير.

وأضاف مرعي إن الطبيب الخاص نصحه بعدم التحدث لأكثر من دقيقتين متواصلتين، ومحاولة التقليل من أي جهد يستنزف ما تبقى من طاقة لديه، كما أنه قام بتزويده بـ”جلوكوز” يساعده على مقاومة الاغماء.

ولفت مرعي إلى أن النائب تامر بينو قام بزيارته صباح الثلاثاء للاطمئنان على وضعه الصحي وتوجه إلى الوزارة لتعجيل اجراءات تأمين الزيارة لشقيقه، كما أن مسؤولين في نقابتي الأطباء والمهندسين أبلاغاه بوجود وقفة احتجاجية امام وزارة الخارجية ستجري في تمام الساعة الواحدة ظهرا بعنوان “أنقذوا شاهين”، مثمّنا في ذات السياق قيام نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة بزيارته يوميا للاطمئنان على وضعه الصحي، بالاضافة الى زيارات لجنة الحريات في مجمع النقابات المهنية.

ومن جانبها، قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفيرة صباح الرافعي أن الوزارة تتابع وضع المواطن الأردني في السجون الاسرائيلية منير مرعي الصحي من خلال السفارة الاردنية في تل ابيب.

وأضافت الرافعي إن هناك اجراءات مستمرة وحثيثة من قبل وزارة الخارجية الأردنية لتأمين تصريح زيارة لعائلة مرعي للاطمئنان على ابنهم هناك.

وحول صحة الأسير مرعي، أشارت الرافعي إلى أن السلطات الاسرائيلية طمأنت السفارة الاردنية في تل ابيب على وضعه الصحي، لافتة الى ان مديرية العمليات في الوزارة تقوم بالاتصال مع شقيقه شاهين ووضعه بالاجراءات التي تقوم بها اولا باول.جو24

قد يعجبك ايضا