الصعوب لــ وزيرة النقل : هناك حاجة ملحة لتطوير محطة الركاب وفق أسس تراعي سلامة الركاب

31

40603_1_1378226087

اكدت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب الاهمية الاقتصادية والتجارية لشركة الجسر العربي للملاحة التي تشكل احد اهم المشروعات الاقتصادية العربية الناجحة والتي استطاعت ان تترجم العمل الاقتصادي العربي الى واقع ملموس ناجح ومتميز .

وقالت خلال لقائها مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب ونوابه بحضور امين عام وزارة النقل ليث دبابنة ان وزارة النقل لن تألو جهدا في تقديم كل ما يمكن ان يطور برامج الشركة وتوفير خدمة مميزة للركاب العابرين عبر بواخرها واسطولها البحري الذي يعد الاكثر تميزا حاليا في منطقة البحر الاحمر معتبرة تقديم الدعم للشركة احد اولويات الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في العقبة.

واشارت الوزيرة الى ان المملكة باعتبارها دولة المقر لهذا المشروع الحيوي تستفيد منه اقتصاديا من خلال ممارسة الشركة لنشاطاتها وتشغيلها للايدي الاردنية العاملة والمدربة في المجالات البحرية داعية الى ضرورة تطوير البنية التحتية المساندة لعمل الشركة في العقبة لتتمكن من توفير النقل البحري الامن وتوفير كافة وسائل الرفاهية لركابها باعتبارهم ضيوفا على الاردن.

وقال الصعوب ان الشركة منذ تاسيسها قبل اكثر من ربع قرن قدمت الخدمة الامنة في مجال النقل البحري وشكلت حلقة وصل بين مصر والعراق وحرصت على ان يكون شعارها تقديم الخدمة الافضل لزبائنها باقل الاسعار واعلاها جودة واكثرها امانا.

واوضح الحاجة الملحة لتطوير محطة الركاب الحالية وفق اسس تراعي سلامة الركاب وتقديم الخدمة المناسبة لهم في كافة الظروف معتبرا هذا الامر مسؤولية تشاركية بين كافة القطاعات العاملة في مجال النقل البحري تنظيما وتشريعا ورقابة.

وخلال تفقدها محطة الركاب في ميناء العقبة الرئيس اكدت الوزيرة ضرورة تقديم كافة التسهيلات المناسبة للمسافرين المارين فيها وتجهيزها بما يليق بالمسافرين من كبار السن القادمين لأداء الحج والعمرة.

كما اطلعت شبيب على موقع ميناء العقبة الجديد على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة واستمعت الى شرح مفصل من القائمين على المشروع حول مراحل العمل والانجاز الذي تم والمخطط النهائي للميناء الذي سيدخل الخدمة الفعلية اواخر العام 2014 بكلفة اجمالية تقدر بحوالي 200 مليون دينار.

قد يعجبك ايضا