معلمات يشكين تعطيل مدير تربية القويسمة لقرار فتح غرفة تمريض والدعجة: لا بدّ من توفير بديل

40

215851_1_1479631295

حصاد نيوز -اشتكت مجموعة من معلمات التعليم الصحي في مديرية تربية القويسمة من امتناع مدير التربية من تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات والقاضي بفتح غرف تمريض في المدارس التي يزيد عدد طلبتها عن 500 طالب وطالبة لتوفير الرعاية الصحية للطلبة اثناء الدوام المدرسي.

وقالت المعلمات إن امتناع الموظف عن تنفيذ القرار أدى إلى إلحاق الضرر بهن ويهدد مستقبلهن الوظيفي، وخاصة بعد الغاء التعليم الصحي في مدارس المملكة، لافتات إلى أن إحدى المعلمات تعتبر حالة انسانية بسبب اصابتها بمرض السرطان واخضاعها للعلاج الكيماوي في مستشفى الحسين للسرطان.

وأشارت المعلمات ان القرار طبق في جميع مدارس المملكة باستثناء مديرية التربية والتعليم في لواء القويسمة.

ومن جانبه، أكد مدير الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد الدحيات على أنه سيقوم بمتابعة القضية مع مدير التربية والتعليم في لواء القويسمة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق القرار.

ومن جانبه قال مدير التربية والتعليم في لواء القويسمة هايل الدعجة ان الوزارة قررت انشاء غرف تمريض في المدارس التي يوجد بها اكثر من 500 طالب دون توفير البديل.

وأضاف الدعجة إنه خاطب وزارة التربية والتعليم لتوفير معلمات بدل الشواغر التي سيتم تفريغها بعد تحويل المعلمات المذكورات ولم تقم الوزارة بتوفير البديل لافتا انه لايستطيع تفريغ المدارس حفاظا على مصلحة الطلبة.

وأشار الى انه أبلغ المعلمة المصابة بالسرطان بوجود معاملة خاصة تتناسب مع وضعها الصحي بعد احضار التقارير الطبية اللازمة من اللجان الطبية.

قد يعجبك ايضا