من يخلف ابو زمع في تدريب النشامى؟

56

%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%b2%d9%85%d8%b9

حصاد نيوز – يبحث الاتحاد الاردني لكرة القدم عن مدرب جديد للمنتخب الاول خلفا للكابتن عبدالله ابو زمع الذي قرر الاتحاد عدم تمديد مهمته مع المنتخب.

وافادت مصادر صحفية ان ابرز المرشحين لخلافة ابو زمع، المدرب المصري المعروف حسن شحاته.
ونقلت صحف مصرية عن شحاته ترحيبه بقيادة النشامى معربا عن امله بتكرار انجازات المدرب المصري الراحل محمود الجوهري مع المنتخب الاردني.
وكانت ترددت أنباء عن اقتراب شحاته من تدريب الأردن بعد المباراة الودية التي جمعت النشامي مع الفراعنة مطلع العام الجاري في أسوان وانتهت بهزيمة الفراعنة بهدف نظيف.
ويمتلك المعلم حسن شحاتة تاريخا حافلا بعد أن قاد المنتخب المصري لتحقيق بطولة الأمم الأفريقية 3 مرات أعوام 2006 و2008 و2010، إضافة للتألق في كأس القارات 2009، ومسيرة ناجحة مع المقاولون العرب والزمالك، تجعله يحلم بتكرار إنجازات جنرال الكرة المصرية الجوهري مع الكرة الأردنية حيث بات علامة بارزة بفضل إنجازاته هناك، حيث كان صاحب الفضل في تأهل الأردن للمرة الأولى إلى أمم آسيا بالصين 2004، وتأهل لدور ال8 في أول مشاركة له وخرج بشرف أمام اليابان بركلات الترجيح.
في غضون ذلك افادت صحف مصرية ان مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، يفاضل بين الثنائى حسن شحاتة أو حلمى طولان لتولى القيادة الفنية للفريق الكروى خلال الفترة المقبلة، بعد استقالة مؤمن سليمان المدير الفنى الحالى.
ومن المنتظر أن يحسم الزمالك مصير المدير الفنى بشكل نهائي خلال الساعات القليلة المقبلة، سواء بقبول الاستقالة أو رفضها.
وكانت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم قررت عدم تمديد مهمة المدرب الوطني عبد الله أبو زمع وجهازه المعاون ليضع حدا لمهمته بشكل نهائي بعد اللقاءات الودية الثلاثة أمام العراق وأوزبكستان ولبنان.
واستمع الاتحاد الأردني لكرة القدم لتقرير قدمه المدرب المنتهية مهمته واتخذ قرارًا بالبحث عن مدرب جديد وكلف رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين بالبحث عن مدرب جديد يقود المنتخب الأول في المنافسات القادمة وعلى رأسها تصفيات كأس آسيا الإمارات 2019.
وقدم الاتحاد الأردني لكرة القدم الشكر للمدرب عبد الله أبو زمع وجهازه المعاون على المجهود المبذول خلال حوالي سنة من مهمته كمدرب أول.
وبانتهاء اللقاء الودي أمام لبنان الذي جرى يوم الثلاثاء سيدخل المنتخب الأردني الأول عطلة إجبارية لغياب لقاءات دولية حتى آذار / مارس 2017 وهو ما دفع الاتحاد الأردني لكرة القدم لإنهاء مهام المدرب أبو زمع وأخذ الوقت الكافي لتعيين مدرب جديد.
قد يعجبك ايضا