عضو لجنة متابعة المناهج د. السرطاوي: طالبنا بإعادة الآيات القرآنية والأحاديث التي حُذفت

20

213577_1_1478472921

حصاد نيوز – قال عضو لجنة متابعة المناهج الدكتور محمود السرطاوي إن اللجنة طالبت بإعادة الآيات القرآنية والأحاديث الني حذفت، وتعزيز الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة.

وأوضح السرطاوي إن اللجنة كثفت اجتماعاتها لتأخذ جميع الملاحظات الواردة من الميدان والنقابة وسائر المهتمين، وخلصت إلى توصيات بإعادة الموضوعات التي تم حذفها وتعزيزها بشكل أكبر، إلى جانب حذف الموضوعات التي تحمل شبهات.

وبيّن أن تم رفع تقرير اللجنة إلى وزارة التربية، ليُصار إلى عرضه على مجلس التربية والتعليم، مشيراً إلى أن التقرير كان شاملاً وأعطى وصفاً كاملاً للكتب المقررة ( التربية الإسلامية، واللغة العربية، والتربية الوطنية، والتاريخ).

وكان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات أكد أنه سيتم أخذ جميع التوصيات بالتقرير الذي اعدته لجنة مراجعة المناهج بعين الاعتبار ضمن نهج وفلسفة وزارة التربية والتعليم التي تقوم على الفهم العميق للعقيدة الإسلامية وتراعي ثوابت الأمة العربية.
وقال أن عملية تطوير المناهج عملية مستمرة وتتوافق مع المستجدات ومع التغذية الراجعة من الميدان التربوي كنوع من التأكيد على أن تكون المقررات والمباحث التدريسية منسجمة مع احتياجات المجتمع الأردني.

وعرض الذنيبات لدى ترؤسه بالوزارة، مساء الاحد، اجتماعا لمجلس التربية والتعليم، التقرير الذي أعدته لجنة مراجعة المناهج التي تم تشكيلها في أيلول الماضي، بناء على الملاحظات التي وردت من نقابة المعلمين والميدان التربوي وما تم تداوله في مختلف الوسائل.

وقال انه سيتم أخذ جميع التوصيات بعين الاعتبار ضمن نهج وفلسفة وزارة التربية والتعليم التي تقوم على الفهم العميق للعقيدة الإسلامية وتراعي ثوابت الأمة العربية.

قد يعجبك ايضا