مع قرب إطلاق سراحه ..عائلة “الدقامسة” تطلق صفحة رسمية على “فيسبوك”

22

210839_1_1477172823

حصاد نيوز – مع اقتراب موعد الإفراج عن الجندي السجين أحمد الدقامسة بعد انتهاء مدة محكوميته أطلقت عائلته السبت صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم “الصفحة الرسمية للبطل أحمد الدقامسة”.

وبدأت الصفحة برصد الأيام المتبقية للإفراج عن الجندي السجين الدقامسة حيث كتبت عائلته على الصفحة: “مع اقتراب موعد خروجك .. وكأن اليوم بألف سنة”.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أكد في تصريحات إعلامية، أنه سيتم الإفراج عن السجين أحمد الدقامسة، حال انتهاء محكوميته، مؤكدا بأن تلك القضية تقع في الإطار القانوني وليس السياسي.

وعادت قضية اعتقال الدقامسة للتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي مع قرب الإفراج عنه. فيما انتشر مقطع فيديو جديد لمحاكمة الدقامسة، دشنه نشطاء حمل وسما #اطلقوا_سراح_الدقامسة.

وكان محامون قد جددوا مؤخرا مطالباتهم بضرورة الإفراج عن الجندي السجين أحمد الدقامسة نظرا لانتهاء مدة محكوميته إلى جانب تدهور وضعه الصحي.

ورغم انتهاء مدة محكومية الدقامسة كما يقول بعض المحامين ومنهم النائب و نقيب المحامين الأسبق صالح العرموطي؛ فإنه ما زال في المعتقل منذ عام 1997 بعد أن أطلق النار على مجموعة فتيات “إسرائيليات”، بسبب استهزائهن به أثناء صلاته قرب الباقورة.

يشار إلى أن أحمد الدقامسة جندي أردني خدم في حراسة الحدود، وأطلق النار على مجموعة فتيات بسبب استهزائهن به أثناء صلاته قرب الباقورة في 12 مارس 1997، وهو مسجون الآن في مركز إصلاح وتأهيل أم اللولو قرب مدينة المفرق ويقضي عقوبة السجن المؤبد.

وفي عام 2008 ناشدت سبعون شخصية أردنية الملك عبد الله الثاني العفو عنه، وفي 12 مارس 2014 رداً على اغتيال القاضي رائد زعيتر، قرر مجلس النواب وبالإجماع تقديم طلب رسمي للإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة.

وشارك سيف الدقامسة، نجل الجندي، في الحملة الإلكترونية وكتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: أتقدم بالشكر لجميع الشعب الأردني وكل العرب الأحرار الإشراف الذين احيوا ذكرى والدي البطل #احمد_الدقامسة، فكلماتكم هي مصدر قوتنا و مصدر الصمود لوالدي في سجنه”.

قد يعجبك ايضا