وزير تركي: غولن بالنسبة لنا مثل بن لادن لأمريكا

29

163034_22_1476773399

حصاد نيوز-قال وزير العدل التركي بكر بوزداغ، إن “فتح الله غولن بالنسبة لنا، مثل أسامة بن لادن بالنسبة لكم”، في إشارة للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مقابلة أجراها معه التلفزيون الحكومي، جدد بوزداغ، مطالبة بلاده بتسليم زعيم منظمة “الكيان الموازي” فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى سلطات بلاده.

وأضاف: “نطالبكم (أمريكا) بتسليم الإرهابي (غولن) الذي سفك الدماء في بلادنا، وأضرّ بدولتنا وشعبنا وديمقراطيتنا. الوثائق التي سلمناها لكم تتضمن أدلة وبيانات كافية تثبت وقوف غولن وراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف يوليو/تموز الماضي”.

وطالب واشنطن بتسليمه إلى تركيا استنادًا إلى الأدلة المقدمة إليها. مضيفًا: “وفي حال عدم إعادة أمريكا لفتح الله غولن إلى بلادنا، فإن موقف تركيا من طلبات الإعادة المقدمة من واشنطن، سيكون بالمثل”.

وفيما يتعلق بتنظيم “داعش” أشار بوزداغ، إلى أنه “يجري استخدام التنظيم كأداة لتنفيذ خطط تستهدف موارد الطاقة في سوريا والعراق والشرق الأوسط. التنظيم لايزال موجودًا رغم تشكيل تحالف دولي يضم 66 دولة لمحاربته. وتركيا الأكثر فاعلية في محاربته في سوريا”.

وبخصوص مسألة اللاجئين، انتقد الوزير التركي، سياسة الدول الغربية تجاه اللاجئين، قائلًا: “تركيا تستضيف 3 ملايين لاجئ سوري على أراضيها، غير أننا للأسف نرى دولًا غربية تقيم جدرانًا وتضع أسلاكًا شائكة لحماية حدودها، بدلا من استضافتهم للاجئين”.

قد يعجبك ايضا