«وكلاء السياحة» وشركات الحج ترفـض تصديـق عقـود العـمـرة

44

162734_22_1476437997

حصادنيوز-قررت جمعية وكلاء السياحة والسفر وشركات الحج والعمرة عدم تصديق عقود العمرة‑ وعدم تقديم الكفالات ‑حرصا على وقف الخسائر ‑في الوقت الحالي الى حين وضوح الرؤية للقرار‑ السعودي المتعلق برفع‑ رسوم تأشيرة العمرة من قبل‑ الحكومة السعودية.
وعبر اصحاب مكاتب حج و‑عمرة خلال مؤتمر صحفي ‑عقدته الجمعية واللجنة‑ الدينية فيها عن رفضهم للرسوم الجديدة، مشيرين الى انها تهدد قطا‑ع السياحة والسفر في ا‑لأردن وتؤدي الى اغلاق‑ مكاتبهم.
وقالت الجمعية خلال المؤ‑تمر الصحفي الذي عقدته في غرفة تجارة عمان تحدث خلا‑له رئيس الجمعية شاهر ‑حمدان ورئيس اللجنة الدينية في الجمعية كمال‑ ابودياب، ان فرض رسوم ‑دخول مرتفعة جدا على ا‑لمعتمرين الذين اعتمرو‑ا سابقا الى جانب رسوم‑ خدمات الحاسب الالي و‑قيمة النقل والسكن ستؤ‑دي الى عزوف المواطنين‑ عن اداء مناسك العمرة‑، والى انخفاض عدد المعتمرين بنسبة تزيد على‑ 90% سنويا، وبالتالي ‑اغلاق شركات الحج والعمرة وتسريح الاف العا‑ملين لديها.
واوضحت ان شركات‑ السياحة والسفر العاملة في قطاع الحج والعمرة ارتأت عدم تصديق العقود وعدم تقديم الكفا‑لات حرصا على وقف الخسائر في الوقت الحالي ا‑لى حين وضوح القرار السعودي.
واعربت الجمعية عن املها بان تعيد المملكة ا‑لعربية السعودية النظر‑ في قرارها، مؤكدة حرصها على العلاقات الطيبة مع الحكومة السعودية‑ والسفارة السعودية في‑ الاردن.

 

قد يعجبك ايضا