“الدفاع المدني” يتسلم 30 سيارة إسعاف متخصص منحة سويسرا

36

208567_1_1476135792

حصادنيوز– تسلمت المديرية العامة للدفاع المدني امس، الدفعة الأولى والثانية من سيارات الإسعاف المتخصص المقدمة من أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية.

واكد مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي خلال حفل تسلم المنحة بحضور السفير السويسري لدى عمان هانز بيتر، أنَّ هذا المشروع جاء ثمرة للجهود المشتركة والمتبادلة والعلاقات الطيبة التي تربط الحكومتين الأردنية والسويسرية والمنبثقة من الرؤى الحكيمة لقيادة البلدين الصديقين.

وقال ان المنحة تسهم بشكل فاعل في تطوير خدمات الإسعاف في الدفاع المدني إلى مستوى الإسعاف المتقدم من خلال خطة عمل متكاملة تعتمد على توفير الآليات المتخصصة والمعدات المتطورة وتوفير الدعم المادي والتقني وتقديم التدريب والتأهيل اللازمين للكوادر العاملة في هذا المجال.

وتوقع الكوفحي استكمال تحويل خدمة الإسعاف وبشكل كامل إلى الإسعاف المتقدم خلال العام القادم، مثمنا الدعم السخي والدائم للدفاع المدني من سويسرا.

بدوره، أوضح السفير السويسري أن الأردن يواجه الكثير من التحديات المتعلقة بالنمو السكاني المستمر والذي تضاعف في الأعوام الأخيرة بسبب الاستضافة الكريمة لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين الأمر الذي تطلب زيادة الاحتياجات للخدمات العامة لاسيما الصحية الاسعافية، مشيرا الى ان هذا المشروع يأتي كأولوية بهدف زيادة تحسين جودة المنظومة الصحية والاسعافية في الأردن.

وابدى استعداد حكومة بلاده للمضي قدماً في تنفيذ مراحل هذا المشروع لتعزيز قدرات الدفاع المدني الأردني، وبما يسهم في تحقيق رسالته الإنسانية النبيلة القائمة على سلامة الأرواح وصون الممتلكات من شتى المخاطر.

وتضمن الاحتفال جولة اطلع خلالها الحضور على الآليات وموجوداتها من المعدات الحديثة.

يشار إلى ان المشروع السويسري لتطوير خدمات الإسعاف في الدفاع المدني يشمل ضمن الدفعتين الأولى والثانية تقديم 30 سيارة إسعاف متخصص مزودة بمعداتها الاسعافية الحديثة، في حين سيتم استكمال هذه المنحة خلال العام المقبل ليصبح العدد الإجمالي للمنحة السويسرية 143 سيارة إسعاف متخصص وبقيمة إجمالية تبلغ 64ر16 مليون فرنك سويسري.

قد يعجبك ايضا