وفد يمني زار الأردن سراً خلال أيام عيد الأضحى المبارك

22

204157_1_1474183751

حصاد نيوز – أكد مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق ” علي عبدالله صالح ” أن قيادات في الحزب زارت الإمارات والعاصمة الأردنية ” عمان ” خلال أيام عيد لأضحى المبارك .

ونقل موقع المشهد اليمني عن المصدر الذي وصف برفيع المستوى دون ان يذكر اسمه قوله : ” أن القيادي في الحزب ” ياسر العواضي ” زار العاصمة الأردنية ” عمان ” والتقى بقيادات أخرى من حزب المؤتمر لمناقشة خطة ” كيري” بشأن إنهاء الحرب في اليمن .

وبين المصدر ان خلافات ظهرت على السطح مؤخراً بين الحوثيين وحزب المؤتمر ، بعد وصول شقيق زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ” يحيى بدر الدين الحوثي ” إلى ” مسقط ” قبل ثلاثة أسابيع قادماً من العاصمة الألمانية ” برلين ” .
واشار الى قيادات في الحزب بدأت تعمل بعيداً عن وفد الحوثيين.

وذكر المصدر ان وفدا آخرا مكونا من أمين عام الحزب ” عارف الزوكا ” والقيادي ” أحمد الكحلاني” زاروا ” أبو ظبي” والتقوا بمسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكي وفي مقدمتهم مساعد وزير الخارجية الأمريكي ” توماس شانون ” للنقاش حول خطة ” جون كيري ” لإنهاء الحرب في اليمن .

وأشار المصدر ” أن الزيارة تمت بتنسيق من المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” ووزارة الخارجية الأمريكية واستمرت ليومين قبل أن يعود العضوين إلى ” مسقط ” .

وأضاف المصدر ” أن القياديان ناقشا خلال الزيارة وضع الرئيس السابق ” علي عبدالله صالح ” في ” خطة كيري” ، و عرضا خروجاً مع الحصانة لـ ” صالح ” مع ضمانة تمثيل نسبة لحزبه في أي تسوية سياسية قادمة بشكل أحادي دون الاندماج مع الحوثيين .

قد يعجبك ايضا