وزير الشؤون البلدية يؤكد نجاح اجراءات الانتخابات بغض النظر عن نسب الاقتراع

76

39881_1_1377591421

اكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري أن اجراءات الانتخابات البلدية التي اتبعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، والتي بدأت صباح اليوم تعتبر ناجحة، بغض النظر عن نسب الاقتراع.

وقال المصري في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم، ان نسبة اقبال الناخبين على الاقتراع كانت جيدة، مشيرا الى انه تم تخصيص 3982 غرفة اقتراع من خلال 1205 مراكز، يشرف عليها 100 رئيس لجنة انتخاب، بمشاركة 4200 مراقب محلي ودولي في عملية رصد ما يجري في المراكز والميدان.

واشار الى ان بعض المراكز، واجهت معوقات مع بدء اعلان افتتاحها أمام الناخبين، من ابرزها تعطل أجهزة الحاسوب في كل من مدارس الفحيص الثانوية والخالدية، فيما اشتكت لجنة الاقتراع والفرز في مدرسة ام جوزة الثانوية من تعطل الربط الالكتروني على اجهزة الحاسوب لديها، فضلا عن عدم كفاية الحبر الخاص (السري) في مدرسة الحسينية.

وعن دوائر عجلون وعيرا في بلدية السلط، وأم العمد في الجيزة والنهضة في الشونة الوسطى، التي لم يترشح لعضوية المجالس البلدية فيها أحد، أكد المصري أنه سيتم تعيين الاعضاء بالتوافق مع الحكام الاداريين وبعد الأخذ برأي اهالي المنطقة، الا أنه اعاد التأكيد على أن اهالي تلك الدوائر سيتوجهون لصناديق الاقتراع اليوم للمشاركة بانتخاب رؤساء المجالس البلدية.

وحول ما دار في وسائل الاعلام حول تعيين أمين عمان الكبرى “نفى المصري أنه تم تحديد شخصية محددة لتولي المنصب من قبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور”.

وأوضح أن القانون يشترط أن يتم تعيين الامين من بين الاعضاء المنتخبين والمعينين لعضوية مجلس الامانة، وأن القرار يعود لمجلس الوزراء.

من جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أن اليوم يعتبر “عرسا وطنيا” بامتياز، لاتصاف اجراءاته بأعلى درجات الدقة والنزاهة والتفاعل الايجابي المحلي.

واشار الى ان رئيس الوزراء “سيقوم بإجراء اطلالات، الى جانب عدد من الوزراء المعنيين، من أجل الاعلان عن تفاصيل مجريات سير العملية الانتخابية”.

وحول تعديل قانون البلديات، شدد المومني على “أن التعديل سيتم في مراحل لاحقة وضمن القنوات الدستورية المختصة”، مشيرا الى أن تعديل بند تعيين أمين عمان الكبرى، ستتم دراسته ضمن بنود القانون كاملة.

قد يعجبك ايضا