نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق 5 أسواق على الاقل في شارع طلال قد تعرضت لضرر كبير جراء السياج الطويل.

91

159596_34_1472810471

حصادنيوز-عبّر اصحاب محال تجارية في شارع الملك طلال في وسط البلد عن غضبهم مُجدداً بعد أن شيّدت أمانة عمّان سياجاً على الرصيف.

واعتبر التجار الذين ابدوا انزعاجهم سابقاً لكثرة المخالفات مرورياً، ان السياج سيفصل رصيف المشاة عن الشارع العام، ما يعيق حركة المتسوقين.

كما أن الحاجز الذي يمتد على طول الشارع سيجعل آلية نقل البضائع إلى محالهم “شبه مستحيل” وسيخلق حالة من العناء – على حد وصفهم- .

وأكدوا أن السياج الحاجز يخلو من ممرات التحميل والتنزيل او للمشاة من كبار السن او ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق أن 5 أسواق على الاقل في شارع طلال قد تعرضت لضرر كبير جراء السياج الطويل.

واشار في حديث أن مجموعة من المحال اغلقت ابوابها احتجاجاً على استمرار نهج امانة عمان باتخاذ القرارات دون الرجوع للمجلس المحلي أو اصحاب الاسواق.

وبين الحاج توفيق ان الاسواق المتضررة من اجراءات امانة عمّان الاخيرة هي سوق غرناطة وسوق العاصمة وسوق ريم وسوق سكرية وسوق الاردن، مؤكداً أن هذه الاسواق تضم العشرات من المحلات التجارية، وهي تعاني بالمجمل من حالة ركود.

وطالب امانة عمّان بالتشاور مع الاطراف المعنية فيما يتعلق بقراراتها في اسواق العاصمة، للحيلولة دون تطبيق قرارات تلحق ضرراً بمصلحة التجار والمواطنين.

وقال توفيق إنه استمهل مجموعة من التجار لعدم اتخاذ اي اجراءات تصعيدية لبحث إمكانية النظر بتعديل السياج قبل حلول فترة عيد الاضحى المبارك.

من جانبه أكد مدير الادارة المشتركة في امانة عمان المهندس محمد الفاعوري أن امانة عمان لـ هلا اخبار التقت مجموعة من التجار فيما يتعلق بموضوع السياج بوجود رئيس غرفة تجارة عمان واعضاء الغرفة التجارية مؤكدا ان امانة عمّان تدرس حاليا اجراء التعديلات المطلوبة على السياج.

وقال الفاعوري انه تم اخذ بعين الاعتبارالفتحات المطلوبة امام الاسواق الرئيسية، وسيتم فتح المزيد عند الاسواق الاخرى ان كانت ضمن المواقف التي سُمح بها الوقوف والتوقف في وسط البلد.

قد يعجبك ايضا