سلامة حماد : قرار فتح الحدود لا رجعة عنه … وعليه فقد اصبح من الماضي

20

200461_1_1472235276

حصادنيوز-أكد وزير الداخلية سلامة حماد ان الوزارة لن تتهاون مع اي شخص يخالف القانون. وقال حماد خلال استضافته على شاشة التلفزيون الاردني في برنامج ستون دقيقة ان الاردن اصبح في أمان بجهود العاملين في الاجهزة الامنية.

وأكد حماد للزميلة عبير الزبن على عدم وجود اي بقعة في الاردن عصية على الاردن، مشيرا الى ان الاردن يطبق القانون، لافتا الى ان العاملين في الاجهزة الامنية يتجنبون اطلاق النار في المداهمات تجنبا لاصابة اي شخص حتى لو كان مخالف.

وعن اطلاق النار في المناسبات عبر حماد عن اسفه فيما يتعلق باستمرار البعض باطلاق النار ،مؤكدا عدم تهاون الحكومة مع هذه الظاهرة.

وعن ادخال الالعاب النارية الى اراضي المملكة بالرغم من منعها، أكد حماد ان كميات قديمة متواجدة في المستودعات بالاضافة الى تهريب البعض لهذه الالعاب.

وتحدث حماد عن مطالبة شيوخ ووجهاء عشائر عن ايجاد حل يخفف من اضرار الجلوات العشائرية، لافتا الى ان اللجنة القانونية الوزارية عدلت القانون وسيحال الى مجلس النواب القادم.

وعن الارهاب أكد حماد ان الاردن لن يكون منال للطامعين، مؤكدا ان القوات المسلحة والمخابرات ستقف بالمرصاد لكل من يحاول المساس بأمننا، مشيرا الى ان دول مجاورة تستعين بخبرة قواتنا المسلحة والمخابرات.

وعن قرار فتح الحدود أكد حماد انه قرار لا رجعة عنه واصبح من الماضي.

وعن المخدرات نوه حماد الى ان كميات مزعجة دخلت الى الاردن عن طريق الارهاب ، مؤكدا ان الاردن سيطر على 95% من أماكن تواجدها ومنبعها وذلك من خلال التعاون الدول المجاورة، حيث تمكن العاملون في مكافحة المخدرات من ضبط 3 ونصف حبة كبتاجون.وبين ان البؤر الرئيسية قضي عليها والرقابة على مدار الساعة.

وعن الانتخابات أكد حماد ان الهيئة مسؤولة عنها، لافتا الى ان دور وزارة الداخلية بالرقابة والدعم من خلال الحماية والمحافظة على الأمن من خلال الدعم بالقوى البشرية، لافتا الى ان الخطة الامنية جهُزت من اليوم وحتى الانتخابات.

ونوه الى ان الهيئة مطلعة على الخطة، حيث ستتقم الوزارة الدعم حتى للجهات والمنظمات الاوربية التي ستأتي لمتابعة الانتخابات.واشار الى ان الوزارة لن تتدخل بالانتخابات الا فيما يتعلق بالنواحي الأمنية.

وعن محاولة تعكير صفو الانتخابات وتخريبه أوضح حماد ان الوزارة ستدعم صلاحيات الهيئة من خلال تقديم اي شخص للقانون بعد ان يطلب منها.وأكد ان من واجب الوزارة منع ارتكاب الجريمة مشددا على انه سيتم التعامل مع كل شخص يمس القانون.

وحول قانون اللامركزية أكد انه لا يجوز ابقاء القرارات في عمان، حيث سيتم اعطاء كل مجلس محافظة الصلاحية لتحديد الميزانية ليتم تقديم الخدمات الى المواطن مباشرة والتسهيل عليهم.وأكد ان هناك قانون لتقسيمات المجالس لتنظيم عملهم وجلساتهم وهو الان في ديوان التشريع والهيكل التنظيمي للمجلس.

واشار الى انه سيتم عقد انتخابات لهذه المجالس بالتزامن مع الانتخابات البلديات.وعن دور الوزارة في المتابعة والاشرف على صلاحيات المحافظين أكد ان التدريب والتطوير مستمر من خلال ارسال وفود الى الخارج للاطلاع على تجارب العالم.

وحتم حماد انه يجب على كل وزير ان يعمل مع موظفيه بروح الفريق الواحد حيث تعمل الوزارة على هذا النهج حيث تعتمد الوزارة على النظافة في العمل ومعرفته والنشاط فيه،

وأثتنى حماد على انجاز البطل احمد ابو غوش في اولمبياد ريو 2016.

قد يعجبك ايضا