تواصل تسجيل الراغبين بالترشح للانتخابات لليوم الثاني

26

199061_1_1471334302

حصاد نيوز – سجلت الهيئة المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء وهو ثاني ايام التسجيل للترشح للانتخابات قائمتان فقط وذلك حتى الساعة العاشرة صباحا، بحسب ما ذكر الناطق الإعلامي في الهيئة جهاد المومني .

وقال المومني انه ومنذ فتح باب التسجيل لليوم الثاني وحتى الساعة العاشرة صباحا تقدمت قائمتان فقط للتسجيل، احداهما في دائرة جرش والثانية في دائرة الزرقاء الاولى، وبلغ عدد المرشحين 11 مرشحا في القائمتين وهم 10 ذكور وانثى واحدة .

واوضح المومني ان ضعف الاقبال على التسجيل في اليوم الثاني من ايام الترشح للانتخابات امرا متوقعا ، لكنه اعرب عن امله أن يشهد اليوم الاخير من عملية التسجيل للترشح اقبالا اكبر.

يذكر ان الهيئة استقبلت يوم امس الثلاثاء وهو أول ايام الترشح للانتخابات، 147 طلبا للترشح لقوائم ترغب بخوض الانتخابات النيابية القادمة، وتوزعت الطلبات على مختلف الدوائر الانتخابية، بحسب ما ذكر مصدر في الهيئة المستقلة للانتخابات.

وقال ان مجموع المترشحين للانتخابات بلغ 783 مترشحا منهم 631 رجلا ، و152 امرأة. وانتهت عملية تقديم الطلبات لليوم الاول للترشح في تمام الساعة 3:30 عصرا،

وأضافالمصدر انه تم توزيع 100 ألف مطوية (بروشور) توعوي على المرشحين منذ صباح الثلاثاء .

وانطلقت صباح الثلاثاء عملية الترشح للانتخابات النيابية القادمة التي ستجري في الـ20 من ايلول المقبل ، كما انطلقت حملات الدعاية الانتخابية المرافقة لعملية الترشح.

وحددت الهيئة المستقلة للانتخابات فترة الترشح بثلاثة ايام تبدا اليوم الثلاثاء وتنتهي يوم غد الخميس.

قد يعجبك ايضا