تفعيل تطبيق عبر الهواتف الذكية للتبليغ عن حالات التحرش في الاردن

20

198917_1_1471262180

حصاد نيوز – طرحت اللجنة الوطنية لشؤون المراة عطاءً لتصميم وتفعيل تطبيق عبر الهواتف الذكية للتبليغ عن حالات التحرش في الاردن .

وحسب ما نشرت اللجنة الوطنية على موقعها الإلكتروني فإن التطبيق سيتيح التبليغ عن حالات التحرش سواء في الأسرة أو العمل أو الأماكن العامة من خلال تحديد موقع المبلغ وتوثيق جميع المعلومات المطلوبة مع امكانية عدم ذكر اسم المبلغ اذا اراد ان يبقى التبليغ سرياً.

وقالت اللجنة ان الهدف من التطبيق هو تسهيل التبليغ عن حالات التحرش بالإضافة الى رصد هذه الحالات وتحديد حجم ظاهرة التحرش والمساهمة بالقضاء عليها للوصول الى مجتمع آمن خالٍ من كافة أشكال التمييز أو العنف ضد المرأة .

واوضحت ان إطلاق التطبيق يأتي تنفيذا لمهام اللجنة الوطنية المتعلقة بمناهضة التمييز والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية ومأسسة آليات المتابعة والتقييم والرصد في الأردن، وانسجاما مع مهام مكتب شكاوى المرأة التابع للجنة الوطنية الذي يقدم الاستشارات القانونية والاجتماعية والنفسية للسيدات اللواتي يتعرضن للعنف أو التمييز سواء في الأسرة أو العمل أو الحياة العامة، ويقوم بمساعدة النساء في الحصول على حقوقهن التي نص عليها الدستور والقوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية.

وأشارت اللجنة الى ان التحرش ظاهرة موجودة بمعظم المجتمعات و تكون بتوجيه كلمة غير مرحب بها او القيام بأفعال لها طبيعة أو ايحاء جنسي مباشر أو غير مباشر وتنتهك السمع أو البصر أو الجسد وتنتهك خصوصية المرأة او مشاعرها وتجعلها تشعر بعدم الارتياح أو التهديد أو الخوف أو عدم الاحترام أو الاهانة وقد يحدث ذلك في نطاق الأسرة أو العمل أو الأماكن العامة.

قد يعجبك ايضا