إجراءات روتينة تعطيل استثمار بـ 10 ملايين دينار في الموقر

22

196531_1_1469864679

حصادنيوز-اشتكى المدير العام لشركة سما للصناعات الغذائية طارق عبد الحميد الهشلمون من مماطلة وزارة البلديات وبلدية الموقر بمنح إذن أشغال مصنع خاص بالشركة وتعطيل استثمار يصل لـ 10 ملايين دينار أردني.

وقال مدير عام الشركة طارق الهشلمون إن الشركة بدأت بتنفيذ المشروع منذ عام 2012 ، بعد شراء قطعة أرض خاضعة لأحكام خاصة حولت لصناعية بموجب موافقة مجلس التنظيم الأعلى رقم 253 بتاريخ 15/5/2012، مشيرا إلى أن الأرض كانت تابعة إداريا لأمانة عمان قبل أن تنتقل لبلدية الموقر.

وأوضح الهشلمون أن الشركة دفعت مبلغ 70 ألف لوزارة البلديات كعوائد تنظيم لقطعة الأرض، مبيناً أن بعد استكمال اجراءات البناء والحصول على الموافقات المطلوبة من مديرية الدفاع المدني، تم طلب إذن الأشغال من البلدية التي رفضت ذلك بحجة ضرورة عودة مبلغ عوائد التنظيم إلى البلدية.

وأشار الهشلمون أن هذه الإجراءات تعطل استثمار قد يصل لـ 10 ملايين دينار ومن المفترض أن يؤمن مئات فرص العمل لابناء المنطقة.

وبين أن رئيس بلدية الموقر عبد الكريم ظاهر نزال طالب في عدة كتب رسمية من الوزارة بإعادة الأموال إلى البلدية التي لم تستجب لذلك واعتبرت أن الأرض تقع ضمن صلاحيات لجان التنظيم اللوائية التي تمنح ترخيص الأبنية وتفرز قطع الأراضي بحسب الكتاب الرسمي .

من جانبه، أوضح رئيس بلدية الموقر عبد الكريم ظاهر نزال أن الوزارة تصر على عدم دفع الأموال للبلدية، مبينا أن البلدية لا تستطيع منح ترخيص الأرض دون وصل مالي مصدق من قبل ديوان المحاسبة. وأضاف نزال أن البلدية خاطبت الوزارة في إعادة أموال الأراض، مبديا استغرابه الشديد حول آلية تعامل الوزارة في هذه القضية.

قد يعجبك ايضا