وثائق ويكيليكس تهز الحزب الديمقراطي الأميركي.. استقالة رئيسته بعد اتهامها بالتحيز

22

Debbie Wasserman Schultz, chairperson of the Democratic National Committee (DNC), speaks during a campaign event for Hillary Clinton, presumptive 2016 Democratic presidential nominee, not pictured, in Miami, Florida, U.S., on Saturday, July 23, 2016. Clinton named Virginia Senator Tim Kaine as her running mate for the Democratic presidential ticket, a widely-anticipated choice that may say more about how she wants to govern than how she plans to win in November. Photographer: Patrick T. Fallon/Bloomberg via Getty Images

حصادنيوز-أعلنت رئيسة الحزب الديمقراطي الأميركي ديبي واسرمان شولتز مساء الأحد 24 يوليو/ تموز 2016 أنها ستستقيل من منصبها في نهاية المؤتمر العام للحزب، وذلك بعد ضغوط كبيرة تعرضت لها من أنصار ديبي ساندرز عقب تسريب 20 ألف رسالة إلكترونية اتهمت شولتز بالانحياز.

وقالت شولتز في بيان لها: “أعرف أن انتخاب هيلاري كلينتون رئيسة لنا أمرٌ مهم جداً لمستقبل أميريكا. أتطلع إلى خدمة حملتها في فلوريدا وسائر أرجاء أميريكا لضمان فوزها. أفضل طريقة متاحة لي لتحقيق هذه الأهداف هي الاستقالة من رئاسة الحزب في نهاية هذا المؤتمر”.

وأضافت: “خططنا لاجتماع عظيم يظهر وحدتنا هذا الأسبوع. وأتمنى وأتوقع من فريق الحزب الذي بذل جهدا كبيرا حتى وصلنا لهذه المرحلة أن يحظى بالدعم القوي من كل الأعضاء لجعل هذا أفضل اجتماعاتنا على الإطلاق.”

 

قد يعجبك ايضا