وزيرا الاشغال والصحة يتفقدان مشروع توسعة مبنى مستشفى الايمان الحكومي في عجلون

20

155913_32_1468857292

حصادنيوز-تفقد وزيرا الاشغال العامة والصحة المهندس سامي هلسة والدكتور محمود الشياب مراحل العمل في مشروع توسعة مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد .
واشارا الى ان هذه الزيارات الميدانية المشتركة تاتي لتفقد مباني القطاع الصحي من مستشفيات و المراكز صحية التي تنفذ بكافة محافظات المملكة و الاطلاع على سير العمل لهذه المشاريع و اتخاذ القرارات الميدانية المباشرة حسب الضرورة و حسب متطلبات وزارة الصحة و وزارة الاشغال العامة و الاسكان .

وأكد الوزيران على استعدادهما لحل كافة المعيقات التي تواجه سير العمل من خلال الاشراف الميداني المباشر من قبل الوزارتين وذلك لانجاز هذا المشروع الحيوي الذي يخدم ابناء ابناء المحافظة مثمنين دور الشركة التي تنفذ المشروع التيس تعمل جاهدة لانجاز الاعمال المطلوبة وضمن الاوقات المحددة التي تتعلق بمدة العطاء .

واشارا الى ان هناك اضافات جديدة على المشروع الذي تصل تكلفته الى 23 مليون دينار المكون من 10 طوابق بمساحة اجمالية 38 الف م2 وطابق اضافي بمساحة اجمالية 2800م2 وذلك ليكون مستشفى قادر على استيعاب المرضى من ابناء المحافظة بما يتلائم مع المتطلبات الصحية .
واوعز الوزيران للقائمين على المشروع ضرورة انهاء كافة مراحل العمل المطلوبة حسب البرنامج المحدد لكل مرحلة و تشغيل الانظمة الميكانيكية و تسليمها تسليماً اولياً جزئياً و لا يسمح بالمباشرة بالمرحلة التي تليها قبل تسليم المرحلة السابقة و ان تكون جاهزة للاستخدام .
ودعا الوزيران الى الاسراع في انجاز المشروع لتخفيف الضغط على المستشفى الحالي الذي يستقبل المراجعين بضغط كبير كونه تم هدمه بعض من اجزاء المستشفى القديم المتهالك .
واشار محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين الى اهمية مشروع مبنى المستشفى الحديث الذي سيقدم الخدمات المثلى لأبناء المحافظة مبديا استعداده للتعاون مع الشركة لمتابعة سير العمل في المشروع .
واستمع الوزيران لشرح مفصل من مدير المشروع المهندس نائل العميري عن مراحل العمل الاولية في المشروع بدءا من اعمال العظم لمبنى الممرضات و الحضانة و الانتهاء من تنفيذ عقدات الطابق الخامس و اعمال تمديدات الكهرو ميكانيك وعن نسبة الانجاز التي وصلت الى 30% .
واشار المهندس العميري ان الشركة المنفذه للمشروع تواصل العمل الليل بالنهار من اجل استكمال مبنى المستشفى الجدي في الوقت المحدد مثمنا الجهود التي تبذلها وزارتي الصحة والاشغال والابنية الحكومية ومحافظ عجلون الذين يتابعون الاعمال من خلال الزيارات الميدانية المثمرة التي عملت على ازالة كافة المعيقات التي تعرقل سير العمل .
وتم خلال الجولة التي رافقهما بها عدد من موظفي وزارتي الاشغال والصحة ومدراء الصحة والاشغال والمستشفى والابنية الحكومية في عجلون بحث ودراسة انشاء مواقف السيارات والمرافق العامة في مبنى المستشفى الجديد

قد يعجبك ايضا