لهذا السبب الخطير لا تقوموا بترتيب أسرتكم مباشرة فور الاستيقاظ من النوم

21

193633_1_1468213871

حصاد نيوز – جميعا أو اغلبنا فور الاستيقاظ من نومه يقوم بترتيب سريره، فهذا أمر طبيعي بغض النظافة والتهوية، ولكن الذي ليس بطبيعي هو ان يؤكد لنا العلماء خطر ذلك علي صحتنا ، نعم ترتيب السرير عقب الاستيقاظ خطر علي صحتنا، ولكن كيف ذلك ؟؟.

جميع الأسرة التي ننام عليها مليئة بالحشرات الدقيقة، تلك هي الحقيقة الأولي ، وتتواجد تلك الحشرات الدقيقة جدا في الأغطية والمفروشات، وتتغذي تلك الحشرات علي بقايا الجلد الميت الذي يسقط أثناء نومنا، وأيضا علي الفضلات والعرق الذي يخرج منا أثناء النوم، وعندما نترك السرير غير مرتب لبعض الوقت يقوم الهواء تلقائيا بتطاير تلك الحشرات من علي السرير وتنظيفه .

وقد قال دكتور ستيفين بريتلوف في حديثة مع BBC” ببساطة اترك سريرك كمان هو وبدون ترتيب” ، ويقول الدكتور ان ترك السرير بدون ترتيب يساعد علي التخلص من الرطوبة في السرير، وتلك الرطوبة مع العرق هي التي تزيد من معدل تلك الحشرات.

وأيضا تعريض الفرش يوميا لأشعه الشمس يودي إلي التخلص من الرطوبة وتبخرها ، ونجد ان سنة النبي عليه ألف صلاة وسلام هي الأمثل والأفضل عندما امرنا بنفض الفراش للتخلص من بقايا أي شي به،وقد قال رسول الكريم عليه أفضل صلاة وسلام }إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخله إزاره، فإنه لا يدري ما خلفه عليه{ ، فنجد ان الخطورة لا تكمن في الحشرة نفسها بقدر ما تكمن في بويضتها التي تسبب الحساسية والربو.

قد يعجبك ايضا