الإمارات .. عامان سجن لأردنيين بتهمة إنشاء وإدارة مجموعة تابعة إلى “جبهة النصرة”

19

189631_1_1465888542

حصاد نيوز – حكمت محكمة أمن الدولة الإماراتية بالمحكمة الاتحادية العليا في جلستها التي عقدتها، الإثنين بالحبس لمدة عامين على أردنيين ولذلك بتهمة إنشاء وإدارة مجموعة تابعة إلى “جبهة النصرة” التي وصفتها بـ (الإرهابية).

وحكمت المحكمة بمعاقبة فاضل صالح (سوري، 22 سنة) بالسجن 5 سنوات والإبعاد عن البلاد بعد انقضاء مدة الحكم، كما حكمت على طلال درباس (أميركي من أصل عربي، 21 سنة)، ومحمد غازي عبدالله (أردني، 23 سنة)، ومحمد منذر سامي سعيد، (فلسطيني، 22 سنة)، وعبدالرحمن قاني (بلجيكي من أصل عربي، 23 سنة)، ومحمد عصام سلامة (أردني، 22 سنة) بالحبس ‏عاماً والإبعاد عن البلاد بعد انقضاء العقوبة. كما قضت بإضافة مدة الحبس ستة أشهر إلى المتهم الأخير محمد عصام سلامة، عن تهمة حيازة سلاح غير ناري، لتكون مدة الحكم عليه سنة وثلاثة أشهر.

وكانت نيابة أمن الدولة اتهمت المذكورين بإنشاء وإدارة مجموعة تابعة إلى “جبهة النصرة” (الإرهابية) التي تقاتل في سوريا، وقدموا لها أجهزة وأدوات إلكترونية ومواد صوتية وصوراً وترجمات لمواد، لاستخدامها في تحقيق أهداف وإيديولوجيات وأفكار جبهة النصرة الإرهابية، كما صممت المجموعة مواقع إلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي بغرض الترويج لأفكار تلك الجبهة.

قد يعجبك ايضا