مدير اوقاف اربد يكشف تفاصيل يافطة مسجد مشهور علي المرشد واولادة ” النبي يحيى سابقا “

18

188703_1_1465375099

حصاد نيوز – اكد مدير اوقاف اربد الدكتور فايز العثامنة بان ما تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي من صورة موضوعة على أحد المساجد في بلدة زبدة بمحافظة اربد هي حقيقية حيث تم تغير اسم المسجد وتم تعليق اليافطة بهذا الشكل من قبل موظفي المسجد دون الرجوع الى مديرية الاوقاف .

وبين العثامنة في اتصال هاتفي بان تفاصيل هذه اليافطة وتعليقها بهذا الشكل من قبل موظفي المسجد جاءت بعد زيارة المتبرع للمسجد وطلبه بكتابة اسمه على مدخل المسجد الذي قام بالتبرع ببناءه .

واوضح العثامنة بان تعليمات اسماء المساجد هي من اختصاص معالي وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في حال أن يكون للمسجد لجنة بناء او لجنة رعاية اي بمعنى هناك اكثر من متبرع لبناء المسجد .

واما في حال قيام شخص واحد بتحمل تكاليف بناء اي مسجد فله الحق والاستحقاق بكتابة اسمه على مدخل المسجد ، وبالتالي فان المسجد المشار اليه جاء بناءه وتحمل تكاليف مصاريفه من قبل المحسن الاماراتي ” مشهور علي المرشد ” ،حيث طلب اثناء زيارته للاردن التوجه للمسجد الذي قام بالتبرع به ، حيث تفأجا بوجود اسم ” مسجد الشيخ يحيى عليه السلام ” الا انه طالب بتغيير الاسم الى اسمه كون هو من قام ببناء المسجد وهو استحاق وجائزله وفق تعليمات وزارة الاوقاف .

واستجابة لطلبه قام موظفي المسجد ودون الرجوع الى مديرية الاوقاف بتغيير اليافطة الا انهم ابقوا على اسم ” النبي يحيى سابقاً ” وهو امر مخالف ، وبالتالي فانه تم الايعاز اليوم لتصحيح اليافطة الموضوعة على المسجد للابقاء على عبارة ” مسجد علي المرشد واولادة ” وشطب عبارة ” النبي يحيى سابقا “

قد يعجبك ايضا