ابرز ملامح التعديل الحكومي .. أسماء الوزراء المرشحين للدخول والخروج من الحكومة

100

39181_1_1376868839

رجحت مصادر حكومية وبرلمانية أردنية إجراء تعديل وزاري على طاقم الحكومة الحالية نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم نسر أسمائها إن “رئيس الوزراء عبد الله النسور فاجأ الجميع بإجراء مشاورات سريعة من أجل تعديل على طاقم حكومته المكون من 19 وزيرا” بما فيهم رئيس الوزراء.

وأضافت أن “الحديث يدور داخل أروقة الحكومة عن تعديل خلال هذا الأسبوع، وقد حسم النسور أمره، وبات جاهزا لإجراء التعديل، قبيل الانتخابات البلدية يوم 27 من الشهر الجاري”.

ووضع عدد من الوزراء استقالاتهم اليوم الأحد في يد النسور الذي سيفصل وزارات كان قد تم دمجها مع أخرى وإعطائها لوزير واحد، على أن يكلف بها وزيرا بشكل منفصل، وفق للمصادر.

ومن بين الوزارات التي سيطالها الفصل: وزارة الإعلام، ووزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية، والداخلية والشؤون البلدية، والصحة ووزارة البيئة، والعمل والنقل، والسياحة والتخطيط، والعدل وشؤون رئاسة الوزراء، والمياه والزراعة، والصناعة والتجارة والتموين ووزارة الاتصالات.

وبحسب المصادر فإن “من أبرز الوزراء المرشحين للخروج من الحكومة، وزراء الصحة مجلي محيلان، والتنمية الاجتماعية ريم أبو حسان، والتربية والتعليم محمد الوحش، والثقافة بركات عوجان، والعدل والدولة لشؤون رئاسة الوزراء أحمد زيادات، ووزير التعليم العالي أمين محمود”.

وكان النسور دمج بين الوزارات منذ أول حكومة له أكتوبر/ تشرين الأول 2012 لتقليل النفقات، حسبما أعلن آنذاك.

أما من حيث الاسماء المطروحة لدخول الحكومة في التعديل فهي .. جواد العناني – صالح ارشيدات – علي العايد – فايز الشوابكة – محمد الشريدة – جمال ابو عبيد ومن المتوقع دخول سيدتين في الحكومة .

وأدت الحكومة الاردنية الحالية اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله الثاني يوم 30 مارس/آذار الماضي، وتضم 19 وزيرا.

قد يعجبك ايضا