“بصمة العين” لتقديم الخدمات النقدية للاجئين

19

186844_1_1464342891

حصاد نيوز – كشف المتحدث باسم المفوضية اللاجئين في الأردن محمد الحواري عن اعتماد المفوضية لبصمة العين لتغايات تقديم الخدمات النقدية للمستفدين.

وقال الحواري على هامش قمة العمل الإنساني، التي اقيمت في اسطنبول “نحن في الأردن نشارك في ابتكار نعمل عليه منذ سنوات وهو تقديم الخدمات النقدية من خلال بصمة العين”، مؤكدا ان هذا البرنامج يعد الأكثر ثقة والأقل تكلفة والأسهل في التجاوب والسرعة بين المفوضية واللاجئين.

واضاف في حديثه لاذاعة الامم المتحدة ان هذا البرنامج يعتمد على عملية التسجيل الأولى للاجئ بأنه محتاج أو أكثر احتياجا، وبعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية له تخبره بالتوجه إلى أقرب ماكينة صرف آلي، ومن خلال بصمة العين يستطيع استلام المساعدة النقدية فورا.

وعن مدى استجابة اللاجئين مع هذا البرنامج، أكد الحواري ان هذا البرنامج قلل وقت الانتظار وفتح حسابات البنكية، مبيناً انه وفي حال توفي رب الأسرة، يتم تحويل المال إلى المستفيد الثاني في وقت لا يتجاوز ثلاثين ثانية.

ووصف هذا الامر بأنه في حد ذاته إنجاز في سرعة التعامل، مضيفاً “عندما يتم تسليم المساعدات النقدية من خلال عملية بنكية، يتم التأكد من صرف المساعدات بالشكل الصحيح، لان بصمة العين لا يوجد فيها مجال للتلاعب”.

قد يعجبك ايضا