فرقة “مشروع ليلى” اللبنانية تكشف أسباب منع (ابن الليل)

20

182015_1_1461768639

جصادنيوز-أكدت فرقة “مشروع ليلى” اللبنانية أنها تبلغت بشكل غير مباشر بأن اعتراض جهات معينة لم تفصح عنها كان سبباً بمنع فعالية “ابن الليل” التي كان من المقرر إقامتها الجمعة المقبلة في المدرج الروماني.

وقالت الفرقة في بيان نشرته عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، ” تم إبلاغنا بشكل غير مباشر بأن السبب وراء هذا التغير المفاجئ قبل ايام معدودة فقط من يوم الحفل جاء عقب اعتراض جهات معيّنة لا يمكن الإفصاح عن هويتها في هذا الوقت لتفادي دعوى قضائية موضوعها التشهير او الافتراء”.

وأضافت، ” تلك الجهات قامت بالضغط على بعض الشخصيات السياسية، وقامت بإطلاق سلسلة من الاحداث التى أدت الى سحب الرخصة المعطاة لنا”.

وتابعت، ” تم أيضا إبلاغنا بشكل غير رسمي بأنه لن يكون من المسموح لنا بأن نقدم عروضنا في أي مكان في الأردن بسبب معتقداتنا السياسية والدينية وإقرارنا بالمساواة الجنسية والحريّة الجنسية”.

وأشارت الفرقة في البيان، إلى أن وزارة السياحة والآثار أبلغتها رسمياً بسحب رخصة العرض، حيث أوضحت الوزارة أن قرار منع إقامة الفعالية جاء لتعارض المحتوى مع أصالة الموقع.

وكان محافظ العاصمة خالد أبو زيد أكد  أنه اصدر قراراً بمنع إقامة الفعالية لمخالفة المحتوى للعادات والتقاليد السائدة في الأردن.

قد يعجبك ايضا