“العمل الإسلامي”: إغلاق 3 فروع للحزب بالكرك والمفرق وسحاب

20

150170_3_1460841059

حصادنيوز-بعد إغلاق المركز العام وبعض مقرات جماعة الإخوان المسلمين منذ نهاية الأسبوع الماضي بقرارات إدارية، أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي امس أن الإغلاق بالشمع الأحمر طال ثلاثة من مقار الحزب في فروعه في المفرق وسحاب والكرك، وإنزال يافطة الفرع في مدينة الكرك. ودعا الحكومة الى “التراجع عن هذه القرارات”.
مقار الحزب وفروعه التي أغلقت هي “مقار مستأجرة” بعقود قانونية من جماعة الإخوان، بحسب ما أوضح الناطق باسم الحزب مراد العضايلة. وطال الاغلاق ايضا، بحسب بيان للحزب أمس، “مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم وغيره”.
ووصف الحزب إغلاق مقار هذه الفروع، في بيانه، بانه “هجمة غير مسبوقة من قبل الحكومة على مؤسسات العمل الإسلامي (…)”.
يشار الى ان تصريحات رسمية كانت اكدت ان اغلاق مقار جماعة الاخوان المسلمين “غير المرخصة”، جاء بعد شكاوى من جمعية جماعة الاخوان المسلمين المرخصة قانونا، وبعد رفض الاولى الترخيص الرسمي للجمعية.
وأعتبر الحزب إلى أن هذه الإجراءات تؤكد “أن الحكومة تدير ظهرها للمكونات السياسية في هذا البلد، وتغلق أبواب الحوار، والمشاركة السياسية، حيث تنفرد في صناعة المشهد كما تريد”.
وقال الحزب إن مثل هذه الإجراءات “تزيد أوضاع البلد احتقانا، لتخفي جزءا من إخفاق الحكومة في حل أزمات البلد الاقتصادية والاجتماعية، التي كان لهذه الحكومة وسياساتها الدور الأساس بوجودها”، على حد قولها.
واستنكر العضايلة، في تصريح لـ”الغد” امس، الإجراءات الحكومية تلك، وقال إنها إجراءات “تعسفية عرفية”.
وقال إن إغلاق مقار مستأجرة بعقود قانونية “مخالفة صارخة للقانون”، مؤكدا في الوقت نفسه استنكار إغلاق
مقرات جماعة الإخوان المسلمين.
وكانت قوات الأمن أغلقت خلال الأيام الماضية 8 شعب إخوانية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في عمان وإربد والرمثا وجرش والمفرق ومادبا والكرك، من بينها المركز العام بمنطقة العبدلي في عمان.
فيما أكد مصدر بوزارة الداخلية، في تصريح سابق لـ”الغد”، بأن قرار الإغلاق سـ”ينفذ تباعا لجميع المقرات في المملكة، وبموجب القانون”.
وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، “إنه سيتم استكمال إغلاق جميع المقرات التي تشغلها جماعة الإخوان المسلمين غير المرخصة في حال عدم تصويب أوضاعها قانونيا”، مضيفاً “إن إغلاق المقار يأتي لعدم تصويب أوضاع هذه الجماعة قانونيا”.
وأوضح العضايلة أن الحزب تواصل مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، والتي “طلبت بدورها تقديم مذكرة بالمقار الحزبية التي لحقها الإغلاق”.
وأشار إلى “أن الأجهزة الأمنية أغلقت كل مبنى الحزب في محافظة الكرك، الذي يضم مقرا للجماعة، وأزالوا اليافطة عنه”.
وقال إن مبنى “الإخوان” في جرش يضم مركزا لتحفيظ القرآن الكريم، ومقرا للحزب، ومركزاً للأطفال وآخر للجماعة، مؤكداً أنه “تم إغلاقها جميعا”.

قد يعجبك ايضا