الخلايلة ينتصر للمواطن الأردني…و”الفيسبوكيون” : سننزل للشارع

49

 

تنزيل (1)

حصادنيوز-من جديد ، يبدو أن ‘جيب’ المواطن سيدفع ضريبة أخرى ، من خلال ما صرّح به ، وزير المالية عمر ملحس ، بعزم الحكومة بتعديل التعرفة الكهربائية وفقا لاسعار النفط ومشتقاته.

الوزير ملحس، تذرّع بأن هذا التوجه يأتي ضمن برنامج الإصلاح المالي الذي تعتزم الحكومة تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، مرجحا أن يركز البرنامج الجديد على جانبي الإصلاحات المالية والإصلاحات الهيكلية الهادفة لتحفيز النمو الاقتصادي وبيئة الاستثمار وسوق العمل.

إلا أن رئيس لجنة الطاقة النيابية المهندس رائد الخلايلة ، انتصر للمواطن الأردني، حيث استهجن الامر ، لافتا ان لجنة الطاقة قامت في وقت سابق بالاجتماع داخل البرلمان مع وزير الطاقة الدكتور ابراهيم سيف بحضور امين عام وزارة الطاقة غالب المعابرة ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية عبد الفتاح الدرادكة ورئيس هيئة الطاقة والمعادن الدكتور فاروق الحياري.

واضاف الخلايلة ‘ وزير المالية وعد وبكلام مسجل ورسمي بعدم زيادة اسعار الكهرباء حتى نهاية العام’.

وبين انه جرى خلال هذا الاجتماع مناقشة اسعار الكهرباء بادق التفاصيل من حيث الكلف كاملة وكلف التشغيل وتبين ان شركة الكهرباء الوطنية لم تتكبد اية خسائر خلال الربع الاول من العام الحالي وان اسعار الكهرباء مناسبة للمستهلك ولشركة الكهرباء.

واشارالخلايلة انه اذا استمرت اسعار الكهرباء كما هي حاليا فان الشركة ستجني ارباحا في نهاية العام،لافتا ان الشركة حققت 130 مليون دينار سنويا خدمة مستحقات دين للبنوك المحلية، وزاد ‘انه استنادا لذلك فان شركة الكهرباء لا تعاني اي عجز مالي’.

‘الفيسبوكيون’ من جهتهم ، انتفضوا لما جاء بع الوزير ملحس ، معتبرين ذلك قرارا جائرا في حال تم تنفيذه ، في ظل ما يعانيه المواطنون من قلة الدخول ، وارتفاع الأسعار ، المحدّقة بهم .

وبدأوا بمهاجمة ملحس ، مطالبينه بالعدول عن تصريحاته ، تحسبا من النزول إلى الشارع ، للضغط بعدم رفع أسعار الكهرباء.

قد يعجبك ايضا