مسؤول إسرائيلي: الأمن غير قادر على وقف الهجمات الفلسطينية

20

173085_1_1457111525

حصادنيوز-قال مسؤول إسرائيلي، اليوم الجمعة، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية “غير قادرة” على وقف الهجمات الفلسطينية، المستمرة منذ أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي.

وقال “تساحي هانغبي”، رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة، ” ليس من باب المفاجأة أن تكون الأجهزة الأمنية غير قادرة على القضاء على موجة الإرهاب”، في إشارة إلى الهجمات الفلسطينية.

وعزا “هنغبي”، عدم القدرة على وقف الهجمات، إلى أن “الغالبية العظمى منها فردية وليست تنظيمية”.وقال المسؤول، المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن “اسرائيل تواجه إرهاب أفراد وليس تنظيمات”، معتبراً أنه “من السهولة ضبط البنى التحتية التي توفر للتنظيمات الدعم المالي والأسلحة”.

وتقول الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، إن الهجمات الفلسطينية، التي تأخذ طابع “الطعن” أو “الدهس” أو “إطلاق النار”، هي في غالبيتها العظمى فردية.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هبة جماهيرية ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا