أبو العسل (قطع الأرزاق ولو أستطاع لأتبعها الأعناق) .. وينك يا وزير التربية ..؟؟ (وثائق)

21

145559_5_1455049720

حصادنيوز-في الوقت الذي يتطلب فيه وجود مدير تربية قادر على احتواء الطاقات الابداعية لموظفي المديرية سواء الاداريين او المعلمين في المدارس التي تتيع مديريته، يقف الدكتور خليل ابو العسل مدير تربية الزرقاء الاولى موقف المتربص المتصيد تجاه ابرز وأكفأ موظفي مديرية التربية والذي يعمل في احدى مدارس المحافظة.
الموظف المُتصّيد به ليس بموظف عادي وهو من يحمل درجة الدكنوراه في أصول التربية بعد حصوله على درجة الماجستيرفي الديانات ودرجة البكالوريوس في الفكر الاسلامي ، الى جانب خبراته العملية في الادارة المدرسية بحسب وظيفته وما عُرف عنه من اخلاق وخصال من شأنها ان تحط به في دائرة الضوء وليس في خانة التهميش وافتعال المآزق !
القصة لها ابعاد تتعدى تحجيم المعندى ضده، وتفوق مسألة التهمييش الى حد الاقصاء والاطاحة، والسبب الشهادات العليا والكفاءة المتفردة.
صاحب القضية الاستاذ الدكتور يوسف ابو دهيم، وهو اسم غني عن التعريف لجهة تميزه وهو صاحب الندوات والمحاضرات والحوارات التلفزيونية، الى جانب قيادته للنشاطات المنهجية واللامنهجية لطبيعة عمله، الا انه لم يسلم من سهام الحاسدين والذين على ما يبدو يتربصون به من جانب، ويُحيطون بمدير تربية الزرقاء د. ابو العسل، والذي بدوره وعلى ما يبدو يُنفذ املاءات الحاسدين بعيدا عن اي صبغة قانونية.
الدكتور ابو دهيم والذي يعمل اداريا في احدى مدارس الزرقاء مسجلا في سجلات مديرية تربية الزرقاء بأنه مدرس فاقد لوظيفته تبعا لتكليفه بالتدريس دون وجه قانوني حق، حيث تم اعتباره مستنكفا وعليه تم ايقاف راتبه منذ 5 أشهر رغم التحاقه بدوامه الرسمي !!
وتبعا للوثائق التي حصلت عليها أخبار البلد، فان كتاب مديرية تربية الزرقاء والمؤرخ في الاول من تشرين أول عام 2015 اعتبر الاستاذ الدكتور ابو دهيم منقطعا عن عمله ولغاية اللحظة، ليتبع ذلك وبحسب الوثائق كتاب  بالالتحاق بالعمل تم اخفاؤه في مديرية التربية ، ومتبوعاً بكتاب اخر باعتباره متغيباً عن العمل ، المفارقة في تاريخ هذا الكتاب انه يتزامن بذات التاريخ الذي كان فيه على رأس عمله وسجلت حينذاك ورسميا قضية اعتداء من قبل المدير ضده، ما يؤكد بأن سيل الكتب الرسمية الموجهة بحقه تجيئ ضمن خطة “كيدية” لا تفسير اخر لها، بيد ان كتاب التغيب عن العمل والذي تزامن مع قضية الاعتداء ضده من قبل مدير المدرسة، تدخل فيها وقتذاك مدير التربية د. ابو العسل والذي توسط لمدير المدرسة بطلبه من الدكتور يوسف التنازل عن شكواه !
وفيما يتعلق بالاجازات المرضية المغطاة باجازات رسمية
اثناء اجازته المرضية بشهر 11 كلفه بمتابع المجالس البرلمانية الطلابية وكتب فيه بذات اليوم بأنه غير ملتزم بالحصص الصفية وتم الكتابه فيه وقد سجلت بحق الدكتور ابو دهيم مع العلم انها موثقة بتقارير طبية وليس باجازات مرضية رسمية فحسب.
الى جانب ذلك، توضح الوثائق بأن مدير التربية كان قد عهد للدكتور ابو دهيم مهمة ادارية قام الاخير بتنفيذها رغم وجوده حينها في اجازة مرضية، ليقطع اجازته ويباشر المهمة التي أوكل بها، الا انه تم تسجيله متغيبا دون عذر رغم التكليف ورغم اجازته المرضية القانونية
!
الاداري الدكتور ابو دهيم تقدم بطلب رسمي لمقابلة وزير التربية والتعليم د. محمد الذنيبات وبطريقة رسمية بحتة من خلال مخاطبته لمدير مدرسته ومنه الى مدير تربية الزرقاء ، ليكتشف ان كتاب المخاطبة بشأن مقابلة د. الذنيبات تم اخفاؤه في ادراج مديرية التربية كما تم سابقه كتاب الالتحاق.
الامر الذي يُشير الى ايدي خفية تتحكم بمسار العملية الادارية برمتها في قلب مديرية تربية الزرقاء  يُفترض انها تتبع لوزارة حكومية وليست لأهواء شخصية يقودها احد مسؤولي المديرية بالتعاضد مع مديرها!!
اللافت في احدى الوثائق، والتي تتضمن كتاب موجه من مديرية التربية والتعليم بحق الدكتور الاداري الدكتور يوسف ابو دهيم
بأنه غير ملتزم بدوامه والمؤرح في 29 شباط  2015 والموقع من الدكتور خليل ابو العسل  يتشح بأن الدكتور ابو العسل لم يكن قد تم تعيينه بعد في مديرية تربية الزرقاء حيث التحق بالمديرية في شهر تموز 2015 وبفارق 5 شهور ونضيف ايضا انه لا يوجد تاريخ 29/2 في سنة 2015 !!
الوثائق المرفقة توضح حجم التخبط الذي تعيشه مديرية تربية الزرقاء تجاه تعاطيها مع موظفيها، كما تُظهر حجم “الكولسات” الشخصية ضد البعض، في مشهد لا علاقة له بمفهوم المؤسسة التربوية التعليمية لا من قريب ولا من بعيد.
د. الذنيبات والذي رفع لواء الشفافية وانتهج بحق سياسة الباب المنفتوح ، نجد من يقف بالمقابل لكسر هيبة الوزارة اعتقادا منه بأنه أكثر أهمية من الوزير وربما من رئيس الوزراء نفسه،  ليس ثقة بالنفس او لامتلاكه ادوات الابداع والتفرد بوظيفته بل لأنه  يتفنن بنهج المؤامرة والكيدية والاقصاء والاطاحة بمن تفوق عليه …
 ليس هكذا تورد الابل د. ابو العسل .. وليس هكذا يتم اقصاء الموظفين عن وزارتهم ووزيرهم د. الذنيبات الذي لن يرضى بأي حال من الأحوال التفريط بموظفين اكفاء اصحاب درجات علمية عالية لصالح “ثلة” من المتكسبين من متصيدي الاهداف في المياه العكرة .(اخبارالبلد)
قد يعجبك ايضا