تبادل للاتهامات بين النواب.. الرياطي: مؤامرة لإزالتي عن رئاسة اللجنة .. والشوبكي: الرياطي ضعيف في إدارة اللجان

22

166419_1_1454427564

حصادنيوز-تبادل نواب الاتهامات إثر حل اللجنة الإدارية النيابية حيث اعتبر رئيس اللجنة السابق النائب محمد الرياطي أن حلها مؤامرة أحيكت ضده، بينما رد نائبان على اتهاماته.

وكتب الرياطي عبر صفحته على فيس بوك ” الفاسدين لم يتحملوني شهرين رئيسا للجنة الادارية ؟؟؟ هذه احدى مؤمرات المجلس للخلاص مني !!!! ‫#‏.”

وتابع “اليكم‬ اسماء النواب السبعة اللذين استقالوا من اللجنة حسب اعلان المكتب التنفيذي ، علما بان هذه الاستقالات الجماعية كانت السبب بمساعدة الرئيس لهذه المؤامرة (النائب عساف الشوبكي وخير ابو صعيليك و خالد البكار ومحمد الحجوج وحازم قشوع وحديثه الخريشه وضيف الله السعيدين ) والزملاء اللذين رفضوا الانضمام للمؤامرة والاستقالة هم الشرفاء للوطن ( النائب خليل عطيه والنائب محمد الشديفات والنائب علي السنيد ).”

وأضاف ” علما بان نجاح اللجنة خلال الشهرين هو احد اسباب المؤامرة ولكن انتظروا من بعض الزملاء الدفاع عن انفسهم بالباطل بحجة تبرير اسباب استقالاتهم !!!!! تاركا لكم التعلق …. وراجيا من كل حر وشريف يريد تطهير الوطن من الفاسدين المشاركة والنشر لفضح هذه المؤامرة الفاسده.”

ورد النائب عساف الشوبكي على ما نشره الرياطي بالإشارة إلى أنه اتخذ قراره بالاستقالة لضعف إدارة رئيس اللجنة السابق (الرياطي).

وأضاف “قد يكون النائب الرياطي جيدا في عمله لكنه ضعيف في إدارته للجان واتخذ قرارات دون الاجتماع بنا.”

وأشار إلى أن الرياطي سحب القانون المعدل لقانون تأجير وبيع الأراضي من تحت القبة دون أخذ رأي أعضاء اللجنة الذين رفضوا بيع هذه الأراضي أو تأجيرها للأجنبي.

بينما قال الرياطي “إن القانون يعد من أهم إنجازات اللجنة الإدارية العديدة، حيث منع في القانون بيع الأراضي لليهود.”
وأكد النائب الرياطي أنه لم يقصد الإساءة لزملائه في اللجنة ولم يتهمهم بالفساد، لكنه اعتبر أن استقالاتهم ساهمت في تحقيق المؤامرة المحاكة ضده من قبل رئيس مجلس النواب النائب عاطف الطراونة، وأدت إلى حل اللجنة الإدارية.

ولاحقاً وبالتواصل مع الرياطي، نشر توضيحاً عبر صفحته على فيس بوك قال فيه “اعلم ان حق تقديم الاستقالة هو حق مشروع لكل نائب ولا اقبل التجريح للنائب المستقيل.”

وأضاف “وانني لم اقصد في منشوري السابق اي اتهام لزملائي بالفساد لا قدر الله وعلى وجه الخصوص النواب خير ابو صعيليك وعساف الشوبكي واشهد لهم بالنزاهة .راجيا ان يكون هذا التوضيح كافيا لازالة اللبس .”

من جانبه قال النائب ضيف الله السعيدين الذي كان نائباً للرياطي أثناء توليه رئاسة اللجنة، إن سبب استقالته يعود لإرسال الرياطي كتاباً إليه ينبهه فيه بأنه سيعمل على فصله في حال تغيب 3 مرات عن الحضور إلى اللجنة.واحتج السعيدين على الأسلوب الذي اتبعه الرياطي.

وبحسب النائب السعيدين “لماذا تحاك مؤامرة ضده .. هل المنصب الذي تولاه يحتاج إلى مؤامرة لإزالته عنه؟!.”وأما النائب الشوبكي فأكد أنه والنائب علي السنيد والنائب تامر بينو ارتأوا توجيه مذكرة تطالب بحل اللجنة عبر مجلس النواب وليس عبر المكتب التنفيذي.

وقرر المكتب التنفيذي في مجلس النواب خلال الاجتماع الذي عقده الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة إعادة تشكيل اللجنة الادارية النيابية بعد استقالة 7 من أعضائها.ومن المفترض عقد اجتماع لتشكيل اللجنة الإدارية مجدداً الأحد المقبل.

قد يعجبك ايضا