الامانة : كاميرات ضبط المخالفات المرورية حماية وليست جباية

20

163808_1_1453287117

حصاد نيوز – قال مدير دائرة الإدارة المشتركة بأمانة عمان المهندس محمد الفاعوري أن تثبيت الكاميرات على الشوارع، ماهي الإ عملية لفرض الرقابة المرورية الآمنة، وخيار يزيد من فرص حماية المواطنين لاسيما في الحوادث المرورية .

واشار إلى أن الأمانة ارتأت نحو إدارة العملية المرورية بوضع الكاميرات في الأماكن الخطرة التي تشهد حوادث متكررة وتستهدف رصد المخالفات الخطيرة كقطع الاشارة الحمراء والسرعة الزائدة خاصة في التقاطعات المرورية الخطرة.

وأكد الفاعوري أن الكاميرات من شأنها التاثير ايجابيا على مستوى السلامة المرورية على شبكات الطرق في العاصمة، وسلامة المواطنين ومستخدمي الطرق، وعلى الانسيابية المرورية على هذه الطرقات التي تشهد ازدحامات مرورية .

وبين أن الجهود الكبيرة التي تبذلها الأمانة بالتعاون مع دائرة السير الشريك الاستراتيجي لخدمة العاصمة خلال الفترة الماضية أدت الى تحسن ملموس في الواقع المروري برغم الإزدياد الكبير والمتسارع في اعداد المركبات والذي يشكل تحديا حقيقيا للتحسينات المرورية.

وتشير الاحصائية الرسمية للدائرة بانخفاض أعداد الحوادث الناتج عنها اضرار بشرية العام الماضي بنسبة 11% عن عام 2014 .وانخفاض اعداد الاصابات الناتجة عن حوادث السير بنسبة 2% لنفس الفترة، وانخفاض اعداد الوفيات الناتجة عن حوادث السير بنسبة 19% .

ولفت الفاعوري إلى أن امانة عمان تعمل على تعزيز الشواخص التحذيرية بجميع المواقع التي يتم تركيب الكاميرات فيها ، والتعاون مع إدارة السير باطلاق حملات توعوية لتنبيه وتوعية المواطنين لتجنب ارتكاب المخالفات .

وكانت أمانة عمان نشرت العام الماضي نحو 22 كاميرا في أماكن مختلفة من العاصمة في الشوارع والجسور والتقاطعات الرئيسية ليست بهدف الجباية، وإنما للحد من حوادث السير التي حصدت أرواح الكثيرين .

قد يعجبك ايضا