شاهد بالتفاصيل .. الاشغال الشاقة 3 سنوات و4 اشهر لقابض اتاوة

21

163793_1_1453284479

حصاد نيوز – اصدرت محكمة الجنايات الكبرى قرارا بادانة ‘ اتاونجي ‘ قابض اتاوة للمرة الثانية كان قد شارك حدث بطلب خاوة ’10 دنانير ‘من عاملين في محل رفضوا اعطاءها للحدث الذي اصطحب معه المتهم وقاموا بطعن هؤلاء العاملين، والحكم عليه بالاشغال الشاقة 3 سنوات و4 اشهر.

وادانت هيئة المحكمة برئاسة القاضي د.امجد الكردي المتهم بجناية التدخل بجرم الشروع بالقتل والشروع بالسرقه ، علما بان القرار صدر بحق المتهم للمرة الثانية بعد ان طعن فيه امام محكمة التمييز في نيسان 2015 والذي حكمت عليه بذات العقوبة بعد اخذها بالاسباب المخففة التقديرية.

وحسب وقائع المحكمة التي أثبتت لمحكمة قيام المتهم بالحضور الى محل الاظناء الساعة الثانية عشرة ليلا وطلب مبلغ 10 دنانير خاوة من احد الاظناء، وعندما رفض ذلك قام المتهم الحدث بالصراخ والسب ومن ثم غادر الا انه وفي صباح اليوم التالي وبحدود الساعة السادسة صباحا حضر المتهمان الى محل الاظناء حيث قام المتهم الحدث بطلب مبلغ 10 دنانير خاوة ايضا.

وحسب تلك الوقائع كان المتهم الحدث يقوم باللعب بالاداة الحادة التي كانت بيده وهي ‘موس ‘ حيث قام المتهمان بالحاق الضرر بموجودات المحل بواسطة التكسير، والضرب وبعد ذلك حصلت مشادة كلامية بين ظنين والمتهم الحدث.

واظافت ‘ أثناء ذلك ذهب الظنين الثاني لبيع زبون لعبة وعند ذلك قام المتهم الحدث بطعن الظنين الاول بالموس الذي كان بيده على خاصرته وحاول الظنين الثاني والثالث التدخل لمنع المتهم الحدث من ضرب الظنين الاول الا ان المتهم قام بمنعهما من التدخل وكان المتهمين يسبان الاظناء والذات الالهية’.

وبعد ذلك عاد المتهم الحدث وطعن المجني علبه،الظنين الثالث مرة اخرى على خاصرته وعلى صدره وكان المتهم بحالة سكر وقام الاظناء الثلاثة بضرب المتهمين وكان مع الاظناء ادوات حادة وان الاصابات النافذه شكلت خطورة على حياة المجني عليه الظنين الثالث.

وكانت دعوى الحق قد اسقطت عن الاظناء الثلاثة فيما يخص جنحة الايذاء المسندة اليهم لاسقاط الحق الشخصي عن المتهمين . رؤيا

قد يعجبك ايضا