وزير الداخلية سلامة حماد : لا إذن إقامة لأبناء غزة

20

163597_1_1453199671

حصاد نيوز – قال وزير الداخلية سلامه حماد : ابناء غزة ابناؤنا، وكان لهم رعاية خاصة من قيادتنا الهاشمية، ولهم كل التسهيلات، وتم اعطائهم جواز سفر مؤقت.

وأضاف في مجلس النواب اليوم الثلاثاء : نحن نتحدث عن قانون إقامة للاجانب، وليس قانون عمل وحصول على تصاريح لابناء غزة، يمكن معالجتها في قانون العمل .

واشار وزير الداخلية إلى ان هناك من يحمل جوازا مؤقتا من غير ابناء غزة وهم ابناء عشائر عراقية وسوريه تم منحهم لظروف جواز سفر مؤقت .

وقال حماد ان ابناء غزة لا يحصلوا على اذن اقامة ويتم اعفائهم من اذن الاقامه.ودار حوار تحت القبة حول مقترح استثناء غزة من الحصول على تصريح للعمل مقدم من النائبين خليل عطية وزكريا الشيخ، طالبا بوضع استثناء لابناء غزة وحملة الجواز المؤقت للحصول على تصريح عمل في القانون المعدل لقانون الاقامة وشؤون الاجانب .

واشار نواب الى انه لا يجوز ادخال مادة متعلقة بقانون العمل في قانون الاجانب والاقامه، موضحين ان الغاء التصريح يجب ان يكون في قانون العمل.

واكد رئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات ان الجميع مع دعم ابناء غزة ولكن النقاش يتحدث عن تشريع متعلق بمنح الاجنبي اذن اقامه في المملكة، وليس بقانون العمل، مطالبا بان يكون التعديل على المادة 12 من قانون العمل لالغاء الحصول على تصاريح لابناء غزة .

وتوافق النواب على ان قضية الغاء التصاريح العمل لابناء غزة يكون بتعديل قانون العمل وليس بقانون الاقامة وشؤون الاجانب

قد يعجبك ايضا