تحقيق نيابي بصفقة أجهزه اللاسلكي للتكاسي الخصوصي!!

23

160350_1_1451818176

حصادنيوز-قررت لجنة النزاهه النيابية فتح تحقيق وتحويل ملف صفقة أجهزه اللاسلكي للتكاسي الخصوصي !! الى هيئة مكافحة الفساد ومتابعه نتائج التحقيق .

جاء ذلك اثر نقل شكاوي مجموعه من سائقين و أصحاب التكاسي الى اللجنة بعد الإجتماع بهم ، الذين تعرضوا لما أسموه بالرسوم الإضافيه المفبركه تحت ما يسمى بتركيب جهاز متابعه لاسلكي، حيث أتضح أن هذا الجهاز ذو نوعيه رديئه جدا و أنه لا يعمل أصلا’ و أن مداه القصير جدا’ يجعل منه بلا فائده، و أن الهدف من الزامهم بشرائه هو لبيع كميه تم أستيرادها من قبل أحد المدراء العاملين في هيئة تنظيم قطاع النقل، و جني الأرباح الطائله بإجبار السائقين عند الترخيص بإبراز فاتوره تثبت شراءه فقط، علما بأنه لا يوجد عليه كشف حسي ، و لا يتم تجربته و لا ربطه مع الهيئه ، و أن الشروط العامه و التعليمات لم تتضمن تركيب الجهاز أصلا’.

ونوهت الشكوى الى أن قيمة الجهاز الأصليه لا تتعدى 30 دولار مستورد من الصين في حين يفرض عليهم شراءه بما يزيد عن 250 دينار من قبل صاحب المكتب و تدفع على قسطين، و يضطر السائق لشراءه و في حالة رفضه فإنه لا يحصل على براءة ذمه من قبل المكتب المرخص عليه، و بالتالي لا يستطيع استكمال إجراءات الترخيص، و حسب ما أفاد العديد من شهود العيان بأن أحد أصحاب المكاتب أجبرهم بقوله روح إشتكي وين ما بدك !، و أنهم كانوا مضطرين لدفع ثمنه.

قد يعجبك ايضا