الارصاد الجوية : استمرار تشكّل الصقيع – تفاصيل الحالة الجوية

20

158741_1_1451157795

حصاد نيوز – تشير الخرائط السطحية الى تأثر المملكة بامتداد مرتفع جوي مندفع من الاجزاء الشرقية للبحر الابيض المتوسط، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وبحسب الدائرة فإن الاجواء تتحول الليلة تدريجياً إلى باردة في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تكون الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية بالاضافة الى أجزاء من الاغوار الشمالية. وتوقعت الارصاد الجوية ان تسجل درجات الحرارة الصغرى هذه الليلة، في عمان الشرقية 5 درجات مئوية، وعمان الغربية 4، المرتفعات الشمالية4، جبال الشراة 2، البادية والسهول الشرقية 2، الاغوار الشمالية 5، الاغوار الوسطى 12، الأغوار الجنوبية 10، والعقبة 9 درجة مئوية.

ويوم غد الاحد تكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم المنخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات المساء والليل تتحول تدريجياً إلى باردة في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تكوّن الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية بالاضافة الى أجزاء من الاغوار الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 14-4 درجات مئوية، عمان الغربية 13-3، المرتفعات الشمالية 12-2، وجبال الشراة12-1، البادية والسهول الشرقية 15-1، الاغوار الشمالية 22-5، الاغوار الوسطى 22-11، الاغوار الجنوبية 21-9، والعقبة 21-8، درجة مئوية. ويوم الاثنين، يشهد أجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وفي ساعات المساء والليل تتحول تدريجياً إلى باردة في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تكون الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية، بالاضافة الى أجزاء من الاغوار الشمالية. اما يوم الثلاثاء، فتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات المساء والليل تتحول الأجواء تدريجياً إلى باردة في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، و

باردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما وتتحول الرياح الى جنوبية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تكوّن الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية بالاضافة الى أجزاء من الاغوار الشمالية.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تشكّل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية والسهول، بالإضافة الى أجزاء من الاغوار الشمالية.

قد يعجبك ايضا