ديوان الخدمة يدرس أسباب إخفاق 30% من اوائل الجامعات بالامتحان التنافسي

24

141829_28_1450521005

حصادنيوز-قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان الديوان سيعد دراسة للوقوف على الاسباب التي جعلت (30%) من اوائل الجامعات يخفقون في الامتحان التنافسي للتعيين في الوزارات والدوائر الحكومية.
واضاف في تصريح إلى (الراي) بهذا الشان «ان هذه النسب تثير التساؤلات لدى الديوان على خصوصا لان من تقدموا للاختبار هم جميعا من اوائل الجامعات «.
وبين ان (291) متقدما ومتقدمة خضعوا للامتحان التنافسي نجح منهم (204) بنسبة نجاح اجمالية بلغت 70% فيما وصلت نسبة من لم يجتازوا الامتحان الى (30%).
واكد ان الامتحان التنافسي كان شاملا للمهارات والتخصص والكفايات كل حسب تخصصه.
واشار الى ان اجراءات التعيين ستتم في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، وفقا للاسس التي تم رفعها للجنة الوزارية المشكلة برئاسة وزير تطوير القطاع العام وعضوية كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس ديوان الخدمة المدنية ومدير عام دائرة الموازنة العامة.
وقال الهميسات ان قرار تعيين الاوائل سيرفد المؤسسات الحكومية بكفاءات اردنية وسيؤدي الى تطوير هذه المؤسسات اضافة الى انه سيشجع على الابداع.
واشار الهميسات الى ان الديوان كان قد دعا جميع اوائل السنوات (2013-2015 ) ضمن تخصصات تكنولوجيا المعلومات والهندسة والقانون والاعمال للتقدم بطلبات لدى الخدمة المدنية اذ وصل عدد الذين تنطبق عليهم الشروط حوالي (313) متقدماً ومتقدمة والذين تم دعوتهم لاجراء الامتحان التنافسي لاحقاً،  حضر منهم الامتحان (291) اي ان نسبة الاستنكاف بلغت 7% ونجح منهم (204) بنسبة نجاح اجمالية بلغت 70% من اجمالي الحضور.

 

قد يعجبك ايضا