بالتفاصيل …النائب عدنان ابو ركبة يخسر دعوى مالية بقيمة 70 الف دينار ضد احد رجال الاعمال

43

156321_1_1450173218

حصاد نيوز – خسر النائب عدنان ابو ركبة دعوى مالية بقيمة 70 الف دينار كان قد اقامها ضد رجل اعمال طالبه فيها بتعويض عن عطل وضرر.

وكان رجل الأعمال أقام حفريات لغايات توسعة محطة وقود قريبة من عمارات اسكانية تعود ملكيتها للنائب واعتبر أبو ركبة هذه الحفريات ألحقت الضرر به فتقدم بشكوى من خلال المحامي الاسلامي النائب السابق علي ابو السكر والمحامي محمد ابو جبارة لمطالبته بتعويض قيمته 70 الف دينار تعويضا عن الضرر الذي الحق به كونه اضطر لبناء جدار استنادي نتيجة الحفريات التي كلفته وفق ما ذكر في دعواه اكثر من 70 الف دينار. وخسر النائب دعوى بقرار قطعي صادر عن محكمتي الاستئناف والتمييز .

ووفق قرار محكمة التمييز فإن ابو ركبة طالب رجل الاعمال بمبلع 72 ألف دينار بالاضافة الى المطالبة ببدل العطل والضرر مقدر دعواه بمبلغ عشرة آلاف دينار لغايات الرسوم.

وبين القرار ان شركة النائب تملك قطعة ارض في منطقة دابوق وهي صاحبة شركة اسكان كبرى في عمان بينما يملك المدعى عليه قطعة ارض ملاصقة لقطعة النائب فقام المشتكى عليه بالاعتداء على قطعة ارض النائب وحفر خندقاً بعمق 16.5م مربع وطول 37 متراً الامر الذي الحق ضررا جسيما لقطعة ارض النائب واضطره للاستعانة بمساح امانة عمان ودائرة الاراضي لتثبيت الارض وبيان الاعتداء.

وتكبد النائب جراء ذلك خسائر مالية جسيمة في بناء سور استنادي وجسور الحماية لمنع الانهيار نتيجة عمق الحفرة التي حفرها المشتكى عليه، وفق القرار.

وتقدم بالدعوى الا انه خسر الدعوى بحكم قطعي صادر عن محكمة التمييز حيث اكد القرار ان النائب قام بشراء قطعة الارض موضوع الدعوى من مالكها السابق وكان الحفر موجودا من السابق اي انه اشترى القطعة بالوضع الذي كانت عليه سابقا وان قيامه ببناء جدار استنادي على حدود القطعة العائدة له فان تكلفة اقامة هذا الجدار تكون على نفقته الخاصة وليس على نفقة المشتكى عليه كون الحفر الموجود بقطعة ارضه كان سابقا لشراء النائب قطعة الارض الملاصقة لقطعة ارض المشتكى عليه.

الوقائع

قد يعجبك ايضا