أولياء أمور يطالبون بـتوفير التدفئة بالمدارس للحفاظ على صحة الطلاب

30

154829_1_1449566295

حصاد نيوز -قال أولياء أمور إن بعض مدارس المملكة تفتقر إلى التدفئة في الغرف الصفية خلال فصل الشتاء الذي يشهد أجواء باردة هذه الأيام، مضيفين أن معظم المدارس لا تتوفر فيها البنية التحتية من أبواب ونوافذ لحماية الطلبة من البرد والهواء القارص.

وطالب أولياء الأمور خلال مداخلاتهم في برنامج “صوت حياة” التي تبثه إذاعة حياة اف ام، الثلاثاء 8/12/2015، بـتوفير التدفئة بالمدارس إضافة لإصلاح أبواب الغرف الصفية ونوافذها، مشيرين إلى أن “أغلب المدارس التي تتوفر فيها التدفئة لا يتم تشغيلها واستخدامها”.

كما وقال أولياء الأمور إن “عدد (الصوبات) في المدارس غير كافية وليست آمنة على سلامة الطلبة”، متابعين أن “بعض ابنائهم طلبوا منهم التعطيل عن الذهاب إلى المدرسة لعدم مقدرتهم التركيز والفهم في ظل الأجواء الباردة وعدم توفر التدفئة”.

وأضافوا أن “الطلبة لا يقدرون حمل القلم والكتابة من شدة البرد”، قائلين إن “عدم توفر التدفئة في ظل الأجواء الباردة التي تمر بها المملكة تؤثر على صحة ابنائنا”.

يشار إلى أن مشروع المبادرة الملكية لتنفيذ التدفئة المركزية للمدارس الحكومية في جميع مناطق المملكة شارف على انتهاء مرحلته الأولى.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن عدد المدارس الحكومية على مستوى المملكة يبلغ 3760 مدرسة، ويدرُس فيها 1.287مليون طالب من مرحلة الروضة وحتى الثاني ثانوي (التوجيهي)، ويعمل بها قرابة 80 ألف معلم، و10 الآف موظف إداري.

قد يعجبك ايضا