الباصات الصغيرة تتوقف عن نقل الطلبة

19

151866_1_1448182142

حصاد نيوز – اعتصم العشرات من اصحاب الباصات الصغيرة، اليوم الاحد وذلك بسبب مطاردة دوريات السير لهم بحسب وصفهم.

وامتنع اصحاب الباصات اليوم الاحد عن نقل الطلبة الى مدارسهم احتجاجا على مراقبتهم وتحرير المخالفات بحقهم من قبل رجال السير، علماً بان عدد هذه الباصات يبلغ 1500.

وقال سائقو باصات ان نقل الطلبة يعتبر باب رزق لهم، بالاضافة الى استفادة الطلبة وذويهم من هذه العملية خاصة في ظل ارتفاع اجور المواصلات وعدم قدرة اهالي على توصيل ابنائهم الى المدارس يومياً.

العقيد ياسر الحراحشة مدير ادارة السير المركزية أكد تعاطفه مع مطالب سائقي الباصات بوقف ملاحقتهم، إلا أنه يقول ” طالما لا يوجد نص قانوني بعملهم فسنحرر المخالفات، واذا صدر تشريع واتيحت لهم الصفة القانونية سنتركههم”.

ويبين في حديث أجراه أمس إلى أن هنالك حمولات زائدة وكبيرة في تلك الباصات و”لو وقع حادث كارثي لا سمح الله فسيوجه الجميع اللوم علينا بأننا لم نمنعهم ولم نتخذ الاجراءات الاحترازية”، مشيراً إلى أن هؤلاء يخالفون القانون وباصاتهم غير مجهزة ولا مرخصة للقيام بمثل هذا العمل.

ويشير الحراحشة إلى أن التأمين لا يعترف بهذه الباصات إن وقعت حوادث سير، والسؤال “من يتحمل المسؤولية؟” وسط الازدحام في الركاب وانتشار الامراض أحياناً.

ويقول أن مخالفة الباصات تكمن في العمل مقابل أجر وتغيير صلاحية فنية للمركبة بحيث تستخدم لغير الصفة المخصصة، حيث يقوم بعض السائقين بإزالة “القاطع” وتركيب الطلبة حيث أنها مخصصة هذه الباصات في الاساس لنقل البضائع.

قد يعجبك ايضا