شويطر : موسم شتاء مجنون بانتظاركم

22

149875_1_1447164286

حصاد نيوز – توقع المتنبىء الجوي كرم شويطر أن يكون موسم الشتاء القادم حافلا بالامطار والثلوج.

واضاف شويطر ان الموسم سيشهد 3 عواصف ثلجية غير المنخفضات القطبية ذات الثلوج على الجبال.

وبين شويطر ان سبب هذا التوقع العلمي يتعلق بظاهرة النينو والتي تلعب دورا مهما في طقسنا وطقس الحوض الشرقي للمتوسط .

ومن المعروف، بحسب شوطر، ان ظاهرة شذوذ حراري تحدث كل فترة غير محددة للمياه السطحية المحاذية لخط الإستواء في المحيط الهادي و تتمثل في تسخين غير اعتيادي لطبقة المياه السطحية ‘ مابين السواحل الغربية لقارة امريكا الجنوبية و السواحل الشرقية لقارة اسيا و الشمالية الشرقية لقارة اوقينوسيا ‘ و يمكن اعتبارها تيارا مائيا دافئا يتحرك شرقا في المحيط الهادي بحركة شذوذية راجعة غير اعتيادية و يستغرق قرابة 3 الى 4 اشهر للوصول الى سواحل امريكا الجنوبية ‘ قبالة سواحل البيرو والاكوادور بالتحديد.

وتتسبب ظاهرة النينو في تبدلات مناخية كبيرة في أجزاء واسعة من قارات الكرة الأرضية تتمثل في الجفاف بأماكن , و الفيضانات و تدمير المحاصيل الزراعية بأماكن اخرى , و إعتدال على الأجواء في مناطق لا تعتاد ذلك.. … وأيضاً اننا مقبلين على سنة كبيسة بإذن الله تعالى.

شهر كانون الأول (12) 2015

هذا الشهر يحمل في طياته الكثير من الخيرات بإذن الله تعالى حيث اننا سنكون مقبلين على أمطار غزيرة وثلوج غزيرة .

الثلث الاول: طقس متقلب بين الغائم جزئي وغائم احيانا وامطار متفرقة متوقعه خلال هذا القسم بإذن الله تعالى.

الثلث الثاني: طقس متقلب مستقر يؤثر على المملكة خلال بداية الثلث الثاني بإذن الله تعالى وينتهي بمنخفض جوي بارد جدا ومن اصول باردة من شرق أوروبا وامطار غزيرة متوقعه بإذن الله تعالى وثلوج على المرتفعات الجبلية العالية جدا والله اعلم.

الثلث الثالث: بعد علم الله تعالى هذا الثلث سيكون مميز لا نستطيع تحديد اليوم بالتحديد لكن مع مرور الايام سنحدده ان بقيت الامور ثابتة حيث هنا من المتوقع ان تتأثر دول الحوض الشرقي للمتوسط بما فيها المملكة بعاصفه ثلجية ربما تكون قوية والله اعلم تكون ذروتها على رأس السنة الميلادية وبداية العام الجديد وثلوج تعم اغلب المناطق وعلى ارتفاعات متدنية.

شهر كانون الثاني (1)

الثلث الاول: يستمر تاثير العاصفة الثلجية على المملكة ودول شرق الموتسط في بداية الشهر بمشيئة الله تعالى وثلوج متوقعة غزيرة يليها انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة وطقس شديد البرودة وقارص وانجماد حاد متوقع.

الثلث الثاني: طقس متقلب يؤثر على المملكة بمشيئة الله تعالى بين الغائم جزئي ومشمس أحياناً هذا يكون في بداية الثلث الثاني لكن ما بعد منتصفه متوقع ان تتأثر المملكة ودول شرق المتوسط بمنخفض جوي ربما يبقى ربما ان يكون من اصل قطبي وامطار غزيرة متوقعه بإذن الله تعالى وثلوج حاضرة على المرتفعات الجبلية والله اعلم.

الثلث الثالث: بدايته يكون بين الغائم وممطر احيانا اي طقس متقلب وينتهي طقس مستقر وربما مشمس يكون والله اعلم .

شهر شباط (2)

الثلث الاول: بعد مشيئة الله تعالى من المتوقع خلال هذا الثلث ان تتأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة قطبية والله اعلم تحمل امطار غزيرة وثلوج على المرتفعات الجبلية وطقس شديد البرودة .

الثلث الثاني: طقس مستقر متقلب بين الغائم جزئي الى مشمس احيانا في بداية الامر ثم نتأثر بمنخفض جوي بارد ماطر والله اعلم.

الثلث الثالث: تتأثر المملكة خلال هذا الثلث بمنخفض جوي مصحوب بكتلة قطبية ربما تكون على شكل عاصفة ثلجية قوية والله اعلم تحمل أمطار غزيرة وثلوج بإذن الله تعالى .

شهر آذار (3)

الثلث الاول: طقس مستقر مع تقلبات حادة ربما يتكون الصقيع وأجواء باردة مع توقعات لزخات مطرية لنهاية هذا الثلث .

الثلث الثاني: طقس متقلب في بدايته يليه عاصفة ثلجية تؤثر على دول شرق المتوسط بما فيها المملكة بإذن الله تعالى تحمل أمطار غزيرة وثلوج وطقس شديد البرودة وانجماد حاد متوقع بعد انتهاء الثلوج.

الثلث الثالث: طقس مستقر يؤثر على المملكة في بداية الأمر وقد نتأثر بمنخفض بارد نهاية الثلث الثالث يحمل امطار وربما ثلوج على المرتفعات الجبلية والله اعلم .

قد يعجبك ايضا